أخبارتونس

النائب فتحي رجب: ‘ظروف بودربالة’ حالت دون استئناف جلسة تجريم التطبيع

أكد عضو بلجنة الشؤون الخارجية في مجلس نواب الشعب فتحي رجب في برنامج ”موزاييك+” اليوم الجمعة 3 نوفمبر 2023 أن هناك مصالح دولة فوق الجميع، وذلك في علاقة بمشروع قانون تجريم التطبيع.

 

وأضاف أن الجلسة المخصصة لمناقشة هذا المشروع ستستأنف أشغالها قريبا، بعد رفعها وإتمام ثلاث فصول مع إدخال بعض التعديلات، متابعا ”تم الإبقاء على الجلسة مفتوحة.. وكان من المقرر أن تستأنف اليوم، لكن ظروف داخلية حالت دون ذلك.. وهذه الظروف تعني رئيس المجلس إبراهيم بودربالة..” 

 

وقال النائب فتحي رجب إن هناك مصالح دولة فوق الجميع، موضحا ” كلنا نرفض التطبيع.. لكن هناك مصالح دولة فوق الجميع وعلينا مراعاتها واحترامها..”

 

وسبق أن أكد رئيس البرلمان إبراهيم بودربالة مساء الخميس أنه استسمح رئيس الجمهورية في نقل موقفه من مشروع قانون تجريم التطبيع، مضيفا أن الرئيس يعتبر أن هذا القانون سيمس من أمن تونس وهو حاليا محل مزايدة انتخابية لا غير.

 

وأكد رئيس البرلمان أن هذا الموقف بحضور نائبي رئيس المجلس، معتبرا أنه اختار تمرير الموقف للنواب ليفعلوا ما يرونه مناسبا. 

 

وقال بودربالة في هذا الإطار ”رئيس الجمهورية أكّد لي بالحرف الواحد، بحضور نائبي رئيس البرلمان، أن مقترح قانون تجريم التطبيع سوف يضر بالمصالح الخارجية لتونس وأن هذا القانون يدخل في خانة الاعتداء على أمن الدولة الخارجي، وأن هذا الموضوع اتخذ طابعا انتخابيا لا أكثر ولا أقل. هذا موقف رئيس الجمهورية، وعاهدت نفسي أن أكون أميناً معكم..’

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى