أخبارتونس

المهدية: إحباط عملية هجرة غير نظامية والقبض على 10 أشخاص وحجز زورق مطاطي

أعلنت الإدارة العامة للأمن الوطني، في إطار المجهودات المبذولة قصد التصدي للظواهر الإجرامية خاصة منها اجتياز الحدود البحرية خلسة واستهلاك وترويج المواد المخدرة، تم إحباط عملية هجرة غيرالنظامية والقبض على 10 أشخاص وحجز زورق مطاطي.
في تفاصيل العملية، أوضحت أنه توفرت معلومات لدى الوحدات الأمنية التابعة للفرقة الجهوية للشرطة العدلية بالمهدية مفادها تواجد مجموعة من الشبان داخل كوخ بضيعة فلاحية كائنة بجهة برج عريف بالمهدية بصدد استهلاك المواد المخدرة، فتم تكوين فريق أمني بمشاركة الدوريات العاملة بالمنطقة وبعد تطويق محيط المكان ومداهمة الكوخ أمكن العثور على 05 أشخاص من بينهم صاحب الضيعة.

وبتفتيشهم عثر على قطعة صغيرة بنية اللون يشتبه في كونها من مادة الزطلة وعليه تم تقديم جميع الأطراف والمحجوز الي مقر فرقة الشرطة العدلية بالمهدية والذين بسماعهم اعترف ثلاثة منهم باستهلاكهم للمواد المخدرة
وبمراجعة النيابة العمومية بالمهدية اذنت بالاحتفاظ بالثلاثة أطراف من أجل “المسك بنية الاستهلاك لمادة مخدرة” وحجز قطعة المخدرات التي تم العثور عليها والابقاء على طرفين بحالة سراح.
وبمزيد تعميق التحريات مع ذوي الشبهة وتفحص الهاتف الجوال التابع لأحدهم أمكن معاينة صورة لزورق بلاستيكي كبير الحجم رمادي اللون وصورة لمحرك بحري وبسماعه صرح بنه ينوي الإبحار خلسة نحو السواحل الأوروبية ذلك بتنظيم من قبل شخص آخر قاطن بزويلة المهدية الذي يتحوز علي ذات الزورق بمنزله ومقابل توفير معلوم البنزين وسترات النجاة وزيوت المحرك التي سيقع استعمالها في عملية الإبحار.
 وبناء على هذه المعطيات تمت مراجعة ممثل النيابة العمومية بالمهدية وبعد الحصول علي الأذون القانونية تمت مداهمة منزل منظم عملية الحرقة والقبض عليه وحجز زورق مطاطي كبير الحجم وسترة نجاة برتقالية اللون وآلة ضغط هوائي ومجداف بحري وبسماعه أكد اقتنائه للمحجوزات المذكورة والمستخدمة في عملية الهجرة من لدن شخص آخر مقابل مبلغ مالي قدره 06 آلاف دينار معترفا بسعيه لتنظيم عملية الابحار وبحثه علي بعض الانفار الذين يرغبون في المشاركة.
وباستشارة النيابة العمومية واحاطتها بحيثيات الموضوع اذنت بفتح بحث ثان موضوع “تكوين وفاق بهدف اجتياز الحدود البحرية خلسة والاحتفاظ بثلاثة مظنون فيهم من أجل ذلك والأبحاث متواصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى