أخبارتونس

المليكي: مازلت رئيسا للكتلة الوطنية..

استضاف برنامج ميدي شو اليوم الإثنين، حاتم المليكي النائب بمجلس نواب الشعب عن الكتلة الوطنية للحديث عن حقيقة الانشقاقات في صفوف الكتلة.
 

وشدد المليكي على أنه مازال رئيس الكتلة الوطنية، وذلك خلافا لبيان الكتلة الذي أعلنت فيه أن رئيس الكتلة هو النائب رضا شرف الدين. وأوضح أن الكتلة التحق بها 5 نواب بينهم منجي الرحوي ومبروك كرشيد، وأنه طلب اجتماعا لتوزيع المسؤوليات، واختلف مع رضا شرف الدين في موعده. وأضاف ”وجهت بصفتي رئيسا للكتلة دعوة لإجتماع بطريقة قانونية.. لكني فوجئت بإصرار شرف الدين على عقده في اليوم الذي حدده. 

وتابع ”ثم فوجئت بتنصيبه رئيسا للكتلة من طرف 9 أعضاء من الكتلة، من بينهم نواب لم يلتحقوا رسميا بالكتلة بعد”.

واعتبر المليكي أن تفاصيل هذا الإشكال لا تهم ”الشعب التونسي”، قائلا ”مجلس نواب الشعب موش قادر  ينتخب أعضاء المحكمة الدستورية وإلا يجدد الهيئات ويصيغ القوانين.. قعد فيه كان المتفرقات متاع واحد هرب بكتلة الآخر.. ”.

كما شدد قائلا ”الكتلة الوطنية عندها اجتماع قانوني اليوم.. ماذبيا يجيوا اليوم ويختاروا رئيس جديد على رواحهم.. لست متمسكا بالرئاسة.. المهم كل شيء يكون قانوني”.

وعن منجي الرحوي واستقالته من الكتلة قال ”الرحوي لم أُقله، مهما تختلف معاه يقعد إنسان متأصل في النضال.. و ما تخافش عليه..”.

وأضاف قائلا ”هناك نواب يقاومون الفساد في المجلس.. لكن العُملة السيئة في البرلمان هي اللي تخدم.. ولا يُسمع غير الصياح والفوضى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى