أخبارتونس

القيّمون للمشيشي: “لن نتراجع ..ماناش نخدمو عندك”

 

اعتبر الكاتب العام للجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل جمال الهاني في تصريح لموزاييك الأربعاء 3 فيفري 2021 أنه لا أحد يزايد عليهم في الوطنية مؤكدا أنهم ينتظرون منذ ثلاث سنوات تحقيق مطالبهم مراعين في ذلك مصلحة التلميذ والبلاد.

واستنكر مطالبة رئيس الحكومة هشام المشيشي أمس، القيمين والقيمات للعودة إلأى العمل فورا خلال زيارته معهد بمدينة منزل بورقيبة من ولاية بنزرت قائلا “ماناش نخدموا عن السيد رئيس الحكومة” .

وأكد جمال الهاني، إن الجامعة لن تتراجع عن تنفيذ الإضراب المفتوح الذي يشنه القيميون والقيمون العامون منذ 11 جانفي الماضي، ما لم تقم وزارة التربية بنشر محضر الاتفاق الممضى بتاريخ 8 ماي 2018 في الرائد الرسمي.

وينص هذا الاتفاق المذكور على جملة من المطالب المتفق عليها على غرار الترقية الاستثنائية للقيمين والقيمين العامين، والترفيع في منحة الإشراف للقيمين العامين وأيضا الزيادة في منحة مستلزمات العودة المدرسية للقيمين والقيمين العامين.

كما ينص على صرف منح جامعية لأبناء المنتسبين لقطاع القيمين والتقاعد وصرف منح الساعات الإضافية للقيمين والقيمين العامين، وإسناد الترقيات العادية لسنة 2020، وتسوية وضعية المتقاعدين في القطاع، وفق ما أفاد به جمال الهاني.

وقال الهاني إن القيمين والقيمين العامين سيواصلون إضرابهم المفتوح ما لم يلتزم الطرف الحكومي بتعهداته، مشيرا إلى أنهم يترقبون مخرجات جلسة 5+5 المرتقب عقدها غدا الخميس بين 5 ممثلين عن الحكومة و5 ممثلين عن المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل للتعبير عن موقفهم.

وأكد أن الجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين ترفض ما صرح به رئيس الحكومة أمس خلال زيارته لمعهد ابن سينا بمنزل بورقيبة من ولاية بنزرت بعد دعوته لهم بالعودة الفورية للعمل والعمل على تلبية مطالبهم بشكل تدريجي.

وقال “لم نفهم ما المقصود من تلبية مطالبنا تدريجيا، نحن لدينا محضر اتفاق ممضى منذ 8 ماي 2018 وعلى الحكومة ووزارة التربية تنفيذه”، مشيرا إلى أنه لن يكون هناك تفاوض مع الحكومة إلا بشأن تاريخ صرف مستحقات القيمين والقيمين العامين مراعاة الوضع المالي الصعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى