أخبارتونس

القصرين: عدد من المعلمين النواب من خارج الاتفاقية في اضراب

أكد عضو الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بالقصرين ربيع الصالحي، تنفيذ عدد من المعلمين النواب من خارج الاتفاقية، وعدد من خريجي علوم التربية بالجهة، لإضراب بالقصرين، اليوم الخميس 4 جانفي 2024.

ولفت الصالحي إلى أن المعلمين النواب من خارج الاتفاقية هم “نواب يلجؤون لهم للتدريس وقت الحاجة، دون سقف واضح لتحسين وضعيتهم المهنية الهشة، والبالغ عددهم 300 معلم نائب بالقصرين”، لافتا، من جهة أخرى، إلى أن 115 أستاذ تعليم أساسي من خريجي شعبة علوم التربوية، من الدفعة الخامسة، يعملون في الجهة دون عقود مع وزارة التربية.

وأوضح عضو الفرع الجامعي للتعليم الأساسي بالقصرين أن الهدف من الاحتجاج هو تطبيق القانون، وتسوية الوضعيات الهشة، إضافة إلى صرف أجور المعلمين لشهر جويلية المنقضي، والتي تم “حجبها من قبل وزارة التربية”.

وقال الصالحي “إن نسبة نجاح الإضراب بخصوص مطالب المعلمين النواب خارج الاتفاقية وخريجي علوم التربية قد بلغ 50%، في القصرين،  فيما قام منظورو جامعة التعليم الأساسي بالجهة برفع الشارت الحمراء لدعم مطالب الإضراب”.

كما كشف عن تحرك احتجاجي لخريجي علوم التربية أمام مقر وزارة التربية، بالتزامن مع إضراب القصرين، اليوم، وفق تصريحه لموزاييك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى