أخبارتونس

(العثور على طفلة مقيّدة بسلسلة)- إيقاف الأب وزوجته

 

أفادت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، أنه تبعاً للإشعار الوارد على مصالحها بخصوص شبهة تعرض فتاة تبلغ من العمر 14 سنة للعنف والاحتجاز منذ 28 أوت 2023، تولى مندوب حماية الطفولة بولاية سوسة، ظهر اليوم التنقّل في الإبّان رفقة الأجهزة الأمنيّة المختصّة ترابيّا والتعهّد بوضعيّة الطفلة واتّخاذ الإجراءات الحمائيّة لفائدتها.

وأضافت الوزارة في بلاغ أنه قد تمّ العثور على الضحيّة القاصر مقيّدة بسلسلة وقفل حديديين على مستوى الرقبة بمنزل والدها الذي تقطنه صحبة شقيقها بعد طلاق والديها ووفاة الأم وتزوّج والدها بثانية.

وقد تولى مندوب حماية الطفولة بولاية سوسة إعلام قاضي الأسرة قصد الإذن بالتدابير الحمائيّة المناسبة وفقا لما تقتضيه مصلحة الطفل الفضلى.

ورفضت الطفلة مواصلة العيش بمنزل والدها وتمّ إيواءها بمؤسسة رعاية مختصّة ووضعها وشقيقها محلّ تعهّد نفسي.
كما تمّ بالتنسيق مع النيابة العموميّة اصطحاب والد الضحيّة لمقر فرقة العنف ضد المرأة والطفل بالجهة لاتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة، وأذنت النيابة العموميّة بالاحتفاظ بالأب وزوجته.

ودعت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ في هذا الإطار كافة المواطنين والمواطنات إلى إشعار مندوبي حماية الطفولة بكل ما من شأنه تهديد السلامة البدنيّة أو المعنوية للأطفال إما مباشرة أو عبر الرقم الأخضر 1809 أو من خلال منصة حماية الطفولة على شبكة الأنترنات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى