أخبارتونس

العاصمة: الكشف عن شبكة مختصة في تدليس العملة التونسية وترويجها!!

تمكنت الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بباب البحر بالعاصمة من الكشف عن شبكة مختصة في تدليس العملة التونسية وترويجها، حسب الإدارة العامّة للأمن الوطني

وتم ضبط شخصين يقطنان بإحدى العمارات بالعاصمة وبحوزتهما مبالغ مالية متفاوتة من العملة التونسية المدلّسة (40 ورقة نقدية مدلّسة من فئة 50 دينار و22 ورقة من فئة 20 دينار و10 أوراق نقدية من فئة 10 دنانير غير مدلّسة وهواتف جوالة).

وقامت الوحدات بإلقاء القبض على شخصين آخرين كانا بصدد مقابلة المعنيّين يتحوّز أحدهما على ورقتين نقديتين من فئة 50 دينار (مدلسة) ومبلغ 270 دينار.

وتبيّن أن أحد المظنون فيهم على معرفة بأحد الأشخاص الذي ينشط في مجال تدليس الأوراق النقدية ويبيعها بأسعار زهيدة والذي تولى بيعه مبلغ 1000 دينار من العملة المزيفة مقابل 200 دينار من العملة الأصلية ليعيد بيعها بمبلغ 400 دينار لمن تم القبض عليهما بمساعدة صديقه.

وتمكنت الوحدات الأمنية التابعة لفرقة الشرطة العدلية بباب البحر من ضبط الطرف الرئيسي الذي يتولى عملية التدليس وحجز 50 ورقة نقدية مدلسة من فئة 20 دينار حاملة للترقيم التسلسلي ذاته وآلة طباعة رقمية وأدوات قص ومبلغ مالي قدره 450 دينار غير مدلس.

فيما أذن ممثل النيابة العمومية، بالإحتفاظ بجميع الأطراف من أجل “تدليس عملة ورقية” والأبحاث متواصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى