أخبارتونس

الاتحاد يرد على مطلب حركة النهضة بتشكيل حكومة سياسية..

علق نور الدين الطبوبي الامنين العام لاتحاد الشغل اليوم الجمعة 9 جويلية 2021 على دعوة حركة النهضة الى تشكيل حكومة سياسية مؤكدا انها مسألة تهم الاحزاب وترتبط برئيس الحكومة هشام المشيشي وان المهم اليوم ملـء الفراغات وعدم ترك مؤسسات الدولة في حالة شلل.

وقال الطبوبي خلال مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام” ردا على سؤال حول موقف الاتحاد من الدعوة لحكومة سياسية ” النهضة تدعو او لا تدعو فالجميع يعلم انه كان من حق حركة النهضة دستوريا بعد الانتخابات تقديم رئيس حكومة وانها هي التي اسهمت في اسقاطه” في اشارة الى الحبيب الجملي.

وذكر بانه اثر ذلك جاءت حكومة الياس الفخفاخ الذي تم اختياره من قبل رئيس الجمهورية وبان النهضة شاركت في تلك الحكومة مضيفا انها تمسكت اثر ذلك بملف تضارب المصالح وساهمت في اسقاطها الى ان جاءت الحكومة الحالية.

واكد ان الاتحاد لاحظ انه في كل مرة يتم تقديم طرح معين مبرزا ان المنظمة نظرت الى المسالة ببعد نظر وعمق وانها لذلك تقدمت لرئيس الجمهورية بمبادرة شاملة تتضمن السياسي والاقتصادي والاجتماعي مشددا على انه لا يمكن حل المعضلة الاقتصادية دون حل المعضلة السياسية وعلى انه لا يمكن حل الاشكاليات الاجتماعية دون رؤية اقتصادية.

وبالنسبة للازمة الصحية اشار الطبوبي الى انه لا يمكن مجابهة الجائحة بالحجر الصحي الشامل مبرزا ان المشكل الاساسي يكمن في التلاقيح وانه لما كانت الدول تتنافس على جلب التلاقيح لشعوبها كان السياسيون في تونس منشغلين بالمناكفات والمعارك الهامشية مؤكدا ان حتى الدول التي استوفت التلاقيح بصدد التخزين لشعوبها.

وشدد الطبوبي من جهة اخرى على ان مبادرة الحوار الوطني التي كان الاتحاد قد تقدم بها الى رئيس الجمهورية ليست منقوصة مذكرا بانه كانت له شخصيا قبل توجيهها 3 جلسات متتالية مع رئيس الجمهورية للتشاور في شأنها وبان سعيد رحب بها واكد على اهمية الفكرة.

واضاف انه كان هناك تشاورا حول مضمونها وعناوينها حتى قبل تقديم المبادرة مذكرا بانه كان هناك ايضا ترحيب من قبل رئيس الجمهورية.

ولفت الطبوبي الى انه لوحظ منذ ذلك الحين الى اليوم تداخل في عديد الجوانب” والى ان “كل واحد وحساباته وكل واحد يريد ان يوظف اتحاد الشغل لصالحه ” مؤكدا ان ذلك حال جميع الاطراف دون استثناء مشددا على ان الاتحاد لا يخدم الا المصلحة الوطنية والا قناعاته والمبادىء التي تاسس عليها.

واكد ان مناعة الاتحاد في استقلالية قراره وانه وان كان لا يدّعي الكمال فانه دعا جميع الاطراف الى الجلوس للحوار منتقدا البعض الذي اتهم الاتحاد بمحاولة تبييض بعض الاطراف متسائلا ما هو والبعض يقلك باش يبيض النهضة والارهاب متسائلا عن الخيار المتوفر بخلاف الحوار؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى