أخبارتونس

الطبوبي يكشف فحوى لقائه بسعيد..

كشف الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في حديث لصحيفة “الشارع المغاربي ” عن بعض التفاصيل بخصوص لقائه برئيس الجمهورية قيس سعيد مشيرا إلى أنه أكد لرئيس الدولة “صعوبة الوضع

الاجتماعي وعلى ان بناء حياة سياسية يفترض توفير الحد

الادنى من الحياة الكريمة للتونسيين وعلى انه في صورة عدم توفر هذا الحد الادنى فان ذلك يعني بالطبيعة ان مآل اية ديمقراطية او اي تحول سيكون الفشل..”.

 وأضاف الطبوبي أن موقف الاتحاد من 25 جويلية واضح.. ونحن مع الاصلاح بالنظر الى اننا ازاء تراكمات لعدة اخطاء وهذه الأخطاء ادت الى شيء من شلل الدولة في جميع المستويات ومواقف الاتحاد كانت دائما واضحة مع الخيارات الاجتماعية.

وبخصوص الوضع الاقتصادي والاجتماعي أشار الطبوبي إلى أنه أوضح لقيس سعيد موقف الاتحاد في علاقة بمراجعة كتلة الاجور في اتجاه التخفيض فيها أو ما يتعلق بملف الدعم او القطاع العمومي قائلا إن موقفنا ثابت من قبل ولنا رؤيتنا للإصلاح ولكن ليست طبعا الرؤية المطروحة اليوم في الوثيقة التي ستتم مناقشتها مع صندوق النقد الدولي وأكد أنه وجدتجاوبا بخصوص ما طرحه حول الوثيقة.

وفي علاقة بالعودة إلى الحوار الوطني قال الطبوبي أنه يطرح ذلك وليتم التطرق إليه قائلا “تحادثنا في عديد المجالات بشكل عام وان شاء الله فرصة اخرى تكون بحضور اكثر من الاتحاد واقول قد يكون حضورا في اكثر من الاتحاد حتى تكون المسائل اوضح وهناك انفتاح لكن ليس هناك تحديد” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى