رياضةعالميةوطنية

الشعباني: الترجي قادر على تجاوز الأهلي .. والتأهل للنهائي!!

أكد معين الشعباني، المدير الفني للترجي التونسي، اليوم الجمعة، تمسك فريقه بأمل التأهل للمباراة النهائية، قبل لقاء الإياب مع مضيفه الأهلي المصري، غدا، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال الشعباني، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للقاء: “بالطبع مباراة صعبة على الفريقين مثل الذهاب، فهي مواجهة بين كبار إفريقيا، وكل فريق يستحق الوصول للمباراة النهائية، وأتمنى أن نكون على قدر المسؤولية، ونحافظ على حظوظنا في التأهل”.
 
وأردف: “قادر على تعويض الغيابات، وتأقلمت مع مثل هذه الظروف، حيث واجهنا نفس الأمر في مباراة الذهاب.. غياب الجماهير إيجابي لنا وسلبي للأهلي، لكن ليس بالفارق الملحوظ”.
 
وشدد: “الترجي لا يستسلم ويلعب على الألقاب، وهذا هدفنا أمام جمهورنا وتاريخ النادي العظيم.. سنلعب من أجل سمعة الترجي، وكل شيء وارد في كرة القدم”.
 
واستطرد: “خسرنا أمام الأهلي وعوضنا والعكس صحيح في السابق، لذا أصبح اللعب في مصر أو تونس سهلا علي الفريقين، وما يرجح كفة عن الأخرى هي النتيجة النهائية، وليس مباراة واحدة”.
وتابع الشعباني: “أصعب مباراة لنا كانت الإياب أمام بلوزداد، وبعدها خضنا عدد مواجهات محلية، فضلا عن تجمع المنتخب، وهذا ما قلل التحضيرات للأهلي قبل المباراة السابقة.. وهذه ليست مبررات، لكنه ما حدث”.
 
وواصل: “أرفض أن يقول أي شخص، إن جماهير الترجي أثرت علينا سلبا في تونس.. أدعو الجميع لزيارة تونس، لمعرفة ما تقدمه جماهير الترجي للاعبين من دعم”.
 
وأتم: “بالتأكيد ستكون هناك تعديلات في مباراة الغد، ولا أفكر إذا كنت سألعب ضربات ترجيح أم لا.. لكني سأجتهد لأجل الجماهير التي حفزتنا قبل السفر”.
 
من جانبه قال خليل شمام، قائد الترجي، إن فريقه خسر شوطا في تونس، ويسعى للتعويض غدا.
 
وأضاف: “جمهور الترجي طالبنا بتقديم أفضل ما لدينا في مباراة الغد، وأتمنى أن نكون سبب فرحتهم.. رسالتي للاعبين هي التركيز في الشوط الثاني بالقاهرة، لأن الفرصة لا تزال بين أيدينا للعب للمباراة النهائية”.
وكان الأهلي قد فاز ذهابا على الترجي في تونس (1-0).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى