أخباردولي

الشرطة الإيطاليّة تكشف تورّط تونسيّين في تمويل إرهابيّ خطير يقيم في تونس.. التفاصيل

أعلنت القيادة الإقليمية لقوات الشرطة المالية الإيطالية بمدينة بولونيا شمالي البلاد، في بيان لها، اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020، عن تمكّنها من الكشف عن تورّط مواطنَين تونسيين في تهمة تمويل المقاتلين الأجانب.
وقالت الشرطة المالية بمدينة بولونيا التابعة لمقاطعة إيميليا رومانيا، إنّ المواطنين التونسيّين، يبلغ أحدهما من العمر 33 سنة ويعيش في مدينة فيرارا (إيطاليا) والثاني عمره 50 عامًا ويعيش في فرنسا”.
وأكّدت أنّ المواطنين التونسيين كانا مسؤولين حتى شهر أفريل الماضي، وباستخدام خدمة تحويل الأموال في بلدية فيرارا، عن تمويل مقاتل أجنبي إسلامي خطير يبلغ من العمر 30 عامًا، مسجّل في قوائم مكافحة الإرهاب في بلجيكا ويقيم في تونس”.
وأضافت الشرطة في بيانها، أنّ “النشاط التحقيقي الذي أجرته قواتنا، جرى تحت إشراف المدّعي العام أنطونيو غوستابان، من خلال تدقيق وصولات العمليات المشبوهة وتحليل تدفّقات الحساب الجاري المصرفي واستخدام أدوات التعاون الدولي المتاحة من خلال اليوروبول عبر برنامج تتبّع تمويل الإرهاب، ومن خلال الأنشطة الفنّية المستهدفة والمطاردة والتقصّي المحلّي والشخصي”.
وخلصت الشرطة المالية الإيطالية، إلى القول إنّه “في سياق التحقيقات التي تهدف من بين أمور أخرى، إلى تحديد مصادر الدخل الذي تمّ منه تمويل الإرهابيين، تمّ التأكّد من أنّ المشتبه بهما حصلا عن طريق الاحتيال عن طريق دخل المواطنة، والإعلان عن دخل ووظائف وهمية، على حوالي 12 ألف يورو”، وهو ” مبلغ سيُطلب منهما إعادة سداده”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى