أخبارتونس

الديوان التونسي للتجارة يلوحون بتنفيذ إضراب عن العمل

عبر أعوان الديوان التونسي للتجارة عن استعدادهم لتنفيذ إضراب عن العمل في صورة عدم استجابة الطرف الإداري لمطالبهم.

وانتُظم يوم أمس الجمعة اجتماع بدعوة من الإتحاد الجهوي للشغل بتونس والنقابة الأساسية لأعوان الديوان، أجمع خلاله الحضور على دقة المرحلة التي يعيشها الديوان التونسي للتجارة بعد أن أصبح أعوانه مهددين بحرمانهم من مكتسباتهم في ظل الوضعية المالية الحرجة التي يعيشها بسبب التطور الهام في الأسعار العالمية للمواد الموردة من طرف الديوان و البيع بأقل من سعر التكلفة.

وذكّر الحاضرون بوجود قرارات وزارية سابقة بالزيادة في الأسعار إلا أنه لم يتم تفعيلها، مما تسبب في خسائر كبيرة وفي عجز عن الالتزام بالتعهدات المالية تجاه المزودين مما أثر بصفة مباشرة وجدية على توفر المواد الأساسية التي يوردها وعلى توازنات ديوان التجارة المالية، وفق ما نشره الاتحاد الجهوي للشغل بتونس.

ودعا المجتمعون إلى إتخاذ إجراءات تمكن من المحافظة على الديوان ومن مواصلة دوره التعديلي والريادي والمحافظة على مكتسبات الأعوان التي تعتبر خطا أحمر.

وعبر أعوان الديوان عن إستعدادهم للدفاع عن مكتسباتهم بكل الطرق الإحتجاجية التي يكفلها القانون.

ومن بين المطالب، تحويل فرق الدعم للديوان وإيجاد حلول حول خلاص حمولات السكر والقهوة في آجالها حتى لاتكبد الديون خلاص معاليم التأخير وعدم المساس من مكتسابات الأعوان والترقيات وحماية الأعوان من العنف والهرسلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى