أخبارتونسمجتمع

الدكتور فوزي الشرفي يدعو إلى التحفيض في سعر الكمامة وتحليل الـPCR

دعا اليوم الجمهة 07 ماي 2021 الدكتور وأمين عام حزب المسار فوزي الشرفي، إلى ضرورة دعم الكمامات على غرار عدة مواد استهلاكية والتخفيض في سعرها إلى 500 مليم، معتبرا فرض أداء على القيمة المضافة على الكمامة فضحية.

وطالب فوزي الشرفي في حوار له في الماتينال، بالتوزيع المجاني للكمامات في المحطات الكبرى خلال أوقات الذروة من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا.

كما تحدث الشرفي عن ضرورة التخفيض في سعر تحليل الـPCR إلى 100 دينار، مؤكدا أن تكلفة هذه التحاليل باهضة إذا ما اضطر العديد من أفراد العائلة الواحدة إجراؤها وهو ما يدفعهم إلى التنازل عن ذلك وعد تقصي الفيروس.

وقال ضيف الماتينال إن الدولة يجب أن تقدم المثال وتكون قدوة للمواطن من خلال التركيز على الجانب الرمزي في التعامل مع الجائحة، واعتبر أنه من غير المعقول أن تلقي الدولة بكامل المسؤولية على المواطن.

وفي هذا السياق دعا الشرفي المواطن التونسي إلى حماية نفسه وحماية عائلته والالتزام بالتدابير الصحية والوقائية كغسل اليدين باستمرار وارتداء الكمامة وغيرها من الإجراءات التي تقررها اللجنة العلمية.

من جهة أخرى طالب الحكومة بالعمل الاستباقي ووضع استراتيجية واضحة وإقرار إجراءات رجعية وتحمل مسؤوليتهها إزاء تفشي الفيروس وبلوغ المؤسسات الصحية طاقتها القصوى والنقص المسجل في الأكسيجين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى