أخبارتونس

الدكتورة آلاء بالصادق تتحصّل على جائزة أفضل بحث علمي نسائي في مجال الابتكار والتجديد لسنة 2023

احتفاء بالعيد الوطني للمرأة التونسيّة الموافق، اسندت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن امال بلحاج موسى، ومنصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جائزة أفضل بحث علمي نسائي بعنوان سنة 2023 في مجال الابتكار والتجديد في مجالات التكنولوجيا والرقمنة والفلاحة، للدكتورة آلاء بالصادق عن بحثها العلمي  بعنوان “دراسة  في علم  الأعصاب  الشبكي بواسطة  شبكات الأعصاب الرسومية العميقة “.

وقالت وزيرة المرأة امال بالحاح موسى انه تم تنقيح الامر المتعلق بجائزة افضل بحث علمي نسائي بعنوان سنة 2023 بالترفيع في قيمتها من 10 الاف دينار الى 15 الف دينار، مضيفة ان هذا العام شهد 52 ترشحا تقدم للجائزة.

وتابعت موسى ان وزارتها بالشراكة مع عدد من الوزارات الاخرى تفكر في اقامة يوم دراسي حول البحوث العشرة الاوائل التي حازت احسن ترتيب من قبل اللجنة العلمية من بين الترشحات للجائزة حتى ترى هذه البحوث النور وتجد طريقها للتطبيق.

واعلنت موسى انه سيتم اطلاق منصة خاصة بقبول الترشحات للجائزة بداية من الموسم المقبل.

من جانبه بيّن وزير التعليم العالي والبحث العلمي منصف بوكثير 56% من جسم الباحثين في تونس نساء، و66% من المسجلين بالجامعة التونسية فتيات، و62% من الطلبة في المجالات العلمية فتيات، كشيرا ان 49% من طلبة الهندسة فتيات.

كما تم بالمناسبة اسناد شهادة تقدير لكل من الدكتورة صبرين درويش والدكتورة نسرين ضيف الله وذلك لحوصل بحثيهما عن المرتبة الثانية والثالثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى