أخبارتونس

الحمروني : “سيتم رفع حجب الأعداد في صورة التفاعل الإيجابي مع المطالب المهنية لجامعة التعليم الثانوي”

أفاد كاتب عام مساعد الجامعة العامة للتعليم الثانوي نبيل الحمروني اليوم الثلاثاء ، أن جلسة التفاوض مع وزارة التربية انطلقت صباح اليوم بعد آخر جلسة في غرة مارس 2023 لافتا إلى أنّه في حال تمّ التفاعل الايجابي مع المطالب المهنية فإنّ الجامعة سترفع مسألة حجب أعداد الثلاثيتين الأولى و الثانية بعد اطلاع الهيئة الإدارية على المقترحات و التوقيع على محضر اتفاق.

و أضاف نبيل الحمروني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء ، أن الجامعة تطالب وزارة التربية بتطبيق بنود اتفاق 9 فيفري 2019 منها احتساب المفعول الرجعي للترقيات المهنية بعنوان سنتي 2022 و 2023 و المفعول الرجعي لتحسين مقدار منحة مستلزمات العودة المدرسية و القضاء على أشكال التشغيل الهش و تسوية ملف الأساتذة النُوّاب.

و لفت إلى أنّ الجامعة تطالب اليوم بتحسين الأجور لفائدة الأساتذة في ظل تدهور المقدرة الشرائية و غلاء الأسعار و التضخم المالي إلى جانب الترفيع في ميزانية وزارة التربية.

يُذكر أنّ الجامعة العامة للتعليم الثانوي قامت بحجب أعداد الثلاثي الأوّل و الثاني كحركة احتجاجية لتنفيذ جملة من المطالب المهنية و لم تفض جلسات التفاوض السابقة 15 و 22 فيفري و 1 مارس 2023 إلى حلول ترضي الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى