أخبارتونس

الحجر الشامل: تواصل عمل سيارات اللوّاج وفق هذه الشروط..

دعا وزير النقل معز شقشوق في مراسلة توجه بها إلى رئيس الجامعة الوطنية للنقل في اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الترخيص بصفة استثنائية لسيارات اللواج لحمل الركاب من محطات اللواج إلى جميع مناطق الجمهورية خلال الفترة الممتدة بين يوم الإثنين 10 ماي والثلاثاء 18 ماي 2021، مع احترام نظام العمل بحمل الركاب من داخل المحطة في الاتجاه المقصود حسب ترتيب الدخول إلى المحطة والتسجيل في قائمات هذا الاتجاه طبقا للأولويات.

– الأولوية لسيارة الأجرة التي تنص بطاقة استغلالها على المحطة التي توجظ فيها والمحطة المقصودة كنقطة انطلاق ونقطة وصول.

 -الأولوية للسيارة التي تنص بطاقة استغلالها على المحطة المقصودة كنقطة انطلاق.

 -الأولوية للسيارة التي تنص بطاقة استغلالها على المحطة التي توجد فيها كنقطة عبور والمحطة المقصودة كنقطة انطلاق او نقطة وصول أو نقطة عبور.

-بقية السيارات.

كما نبه وزير النقل في نص مراسلته، إلى عدم إمكانية التسجيل في اتجاه نقطة خارج الخط المنصوص عليه في بطاقة الاستغلال إلا عند التأكد من عدم وجود مسافرين في هذا الاتجاه، إلى جانب موافقة ممثل المهنة.

كما طالب وزير النقل باتخاذ مايتعين في الغرض ليكون ممثل الهيكل المهني موجودا في كل محطة طيلة الفترة المحددة قصد التنسيق مع المراقبين المكلفين من قبل الوزارة وضرورة تطبيق تعليماتهم وتحسيس أصحاب سيارات اللواج حول عدم الامتناع عن حمل الحرفاء في صورة وجود مسافرين قاصدين نقطة توجد في بطاقة الاستغلال واحترام التعريف القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى