أخبارتونس

الجبابلي: الأزياء 7 التي تم الكشف عنها قد تكون أزياء عسكرية تم الاستيلاء عليها منذ مدة طويلة

قال الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني حسام الدين الجبابلي في تصريح إعلامي على هامش ندوة مؤسسة فداء بمدينة الثقافة اليوم الجمعة 15 ديسمبر 2023، إن الأزياء السبعة التي تم الكشف عنها على مقربة من جبل السلوم مؤخرا أو التي يتم العثور عليها أحيانا في بعض المدن التونسية قد تكون أزياء عسكرية تم الاستيلاء عليها منذ مدة طويلة من قبل المجموعات الإرهابية إما من المؤسستين العسكرية أو الأمنية التونسية أو من الجارتين ليبيا أوالجزائر .

وأكد حسام الدين الجبابلي أنه في كل مرة تستهدف الوحدات الأمنية والعسكرية التونسية مجموعات إرهابية إلا وتسترجع ماهو مفقود من أزياء أمنية أو عسكرية أو غيرها مضيفا ان التنسيق متواصل عبر تقارير الوحدات  المختصة في مقاومة الإرهاب على الحدود الغربية أو في  الجنوب الشرقي بالتنسيق أيضا مع القوات الجزائرية والليبية حول تبادل المعلومات بهذا الخصوص .

ويذكر أن الناطق الرسمي باسم محاكم القصرين رياض النويوي، كان قد أكد الأربعاء الماضي  لموزاييك، أن  النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين،أذنت  بفتح تحقيق لدى فرقة الشرطة العدلية، بعد العثور على حوالي 7 أزياء يشتبه في كونها تابعة للأمن، والتثبت من أنها أزياء رسميّة أو مزيّفة.

وكانت المصلحة الجهوية المختصة بالقصرين قد عثرت في الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء، على أزياء يشتبه أنها تابعة للأمن، على مقربة من جبل السلوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى