أخبارتونس

الجامعة العامة للتعليم الأساسي تدعو وزارة التربية الى عقد جلسة للحوار

دعت اليوم السبت 5 أوت 2023، الجامعة العامة للتعليم الأساسي وزارة التربية، الى عقد جلسة للحوار حول عدد من النقاط في المجال التربوي، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم الجامعة توفيق الشابي.

وأضاف توفيق الشابي في تصريح لوكالة تونس افريقيا اليوم السبت 05 أوت 2023، أن توجيه الجامعة هذه المراسلة الى وزارة التربية يهدف الى دعوة الوزارة الى صرف مرتبات المعلمين الذين التزموا بقرار حجب أعداد الامتحانات، مشيرا الى أن هؤلاء المعلمين وعددهم يناهز 17 ألفا تم حرمانهم من أجورهم لشهر جويلية رغم رفعهم الحجب منذ 23 من نفس الشهر.

ولفت الى أن الجامعة العامة للتعليم الأساسي ستدعو الوزارة الى ارجاع المديرين الذين وقع إعفاؤهم بالمدارس الإبتدائية والبالغ عددهم 350 مديرا إلى خططهم الوظيفية، معتبرا أن مراسلة الجامعة تعكس الإلتزام بمبدأ الحوار والتفاوض.

وقد أكدت الجامعة في نص هذه المراسلة، أن طلبها بعقد الجلسة يتمحور حول عدد من القضايا التي تهم إعفاء مديري المدارس الإبتدائية وصرف الرواتب المحجوزة.

وكانت وزارة التربية قد قررت حجب أجرة المعلمين الذين تمسكوا بفرض حجب أعداد الامتحانات وامتنعوا عن تنزيلها بالادارة ، تطبيقا لقرار صدر عن الجامعة العامة للتعليم الأساسي قبل ان ترفع الجامعة الحجب.

وأكد الكاتب العام المساعد بجامعة التعليم الأساسي، أن المراسلة تأتي في سياق تعطل الحوار بسبب ما وصفه بـ”الإجراءات التعسفية في حق المعلمين”، مشددا في المقابل على تمسك الجامعة بالحوار للوصول إلى حلول قبل موعد العودة المدرسية.

وأفاد أن المراسلة تضمنت المطالبة بصرف منحة الريف بعنوان سنتي 2022/2021 و2023/2022، وإسناد ترقيات المسار العلمي لسنة 2022، وكذلك مناقشة إجراءات النقل.

وأوضحت الجامعة في نص المراسلة، أن الدعوة إلى جلسة عمل مع الوزارة يتمثل في تطويق جملة من الإشكاليات المستجدة ولتنقية المناخ الإجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى