أخبارتونس

التنسيقية الوطنية للأساتذة النواب تطالب بـ”تفعيل ماورد في محضر اتفاقية 23 ماي 2023″

طالبت التنسيقية الوطنية للأساتذة النواب، اليوم الخميس 14 سبتمبر 2023، بتفعيل ماورد في محضر اتفاقية 23 ماي 2023، وتسوية وضعياتهم المهنية وضمان حقهم في الانتداب.

   وقال المنسق الوطني للأساتذة النواب، مالك ألعياري، خلال ندوة صحفية عقدها اليوم بتونس، “إن اهم نقاط اتفاقية ماي 2023 تتمثل في وضع سقف زمني محدد للدفعات، التي سيتم انتدابهم من خلال إدراج نواب 2016-2023 في قاعدة بيانات تكميلية وإقرار التنفيل العمري وقبول الاعتراضات والنقل بين الولايات وإعادة النظر في الشهائد الجامعية غير الخاضعة للأمر 3123 المتعلق بضبط الإطار العام لنظام الدراسة وشروط التحصيل على الشهادة الوطنية للماجستير في نظام “امد”.
   وأكد العياري أن التنسيقية تطالب سلطة الإشراف بتحديد طبيعة بنود العقود التي قدمتها ومدى استجابتها لطلبات أهل القطاع وإن كانت ستفضي الى تسوية وضعياتهم المهنية مستقبلا. 
   وشدد العياري على أن الأساتذة النواب يدعون وزارة الإشراف إلى فتح باب الحوار معهم قصد إيجاد الحلول الكفيلة بالاستجابة إلى حد ما إلى مطالبهم، مشيرا إلى أن تحركات على مستوى المندوبيات الجهوية وعلى مستوى وزارة التربية سيتم تنظيمها في حال عدم تفاعل سلطة الإشراف مع مطالبهم وتسوية وضعياتهم المشروعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى