أخبارتونس

التمديد في الإجراءات الحكومية الأخيرة لمدّة ثلاث أسابيع أخرى

التأمت اليوم جلسة عمل بمقر وزارة الصحّة، بحضور ممثلي الهيئة العلميّة وممثلي الوزارات المعنيّة، خصّصت لتقييم نجاعة الإجراءات الصحية الوقائية التي تمّ اتّخاذها بتاريخ 29 أكتوبر 2020، وقرّر رئيس الحكومة مواصلة العمل بالإجراءات المذكورة خلال فترة الثلاث أسابيع القادمة ما عدا مؤسسات التكوين والتعليم بمختلف أصنافها التي تستأنف نشاطها العادي مع التطبيق الصارم للبروتوكولات الصحيّة الخاصّة بها.
وهذا تذكير بالاجراءات الحكومية الاخيرة :
تحديد حظر الجولان من الساعة الثامنة ليلا إلى الخامسة صباحا من الاثنين إلى الجمعة مقابل تحديدها من السابعة مساء إلى الخامسة صباحا يومي السبت والأحد.
كما تقرر منع التنقل بين الولايات إلا لضرورة العمل والحالات الإستثنائية التي يمكن تبريرها والطلبة مع غلق المقاهي و المطاعم بداية من الساعة الرابعة مساء بالإضافة إلى إحترام طاقة الإستيعاب المحددة ب 30% في الفضاءات المغلقة و50% من الفضاءات المفتوحة و تنظيم حملات مراقبة يومية مكثفة على مستوى كافة المعتمديات و الغلق الفوري لكل من يخالف هذه الإجراءات.
إلى ذلك تقرر منع كافة التظاهرات العامة والخاصة بجميع أشكالها، ومنع كافة التجمعات التي تتجاوز 4 أشخاص في الأماكن العمومية بإستثناء وسائل النقل علاوة عن تعليق إرتياد دور العبادة مع مواصلة العمل بالتوقيت الإداري الاستثنائي إلى غاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى