أحزابأخبارتونسسياسة

التشريعية: نسبة الإقبال 5% ورصد محاولات تأثير على الناخبين

أعلنت منظمة عتيد أن نسبة الإقبال على التصويت والمشاركة في الانتخابات التشريعية ناهزت 5 بالمائة وذلك الى حدود الساعة 14:30، حسب ما أكده كاتب عام منظمة عتيد معز الرحموني ف.

واعتبر الرحموني، أن نسب الإقبال المسجلة تعتبر ضعيفة وذلك بالمقارنة مع العدد الرسمي المعلن عنه للمسجلين، مشيرا إلى تواصل تسجيل منظمة عتيد لعدد من المخالفات التي رصدها مراقبوها في عدد من مكاتب الاقتراع.

وقال الرحموني خلال ندوة صحفية واكبتها شمس أف أم، إن العنوان الأبرز للعملية الانتخابية هو تواصل محاولات التأثير على إرادة الناخبين، وذلك إما من قبل المترشحين أو ممثليهم، مفسرا ذلك بوجود تواصلٍ للحملة الانتخابية وخرقٍ للصمت الانتخابي  في محيط مراكز الاقتراع أو أحيانا داخل ساحات مراكز الاقتراع.

وتتمثل المخالفات في تواصل الحملة الإنتخابية لبعض المترشحين سواء في مواقع التواصل الاجتماعي أو في الشوارع، وحمل لافتات ومعلقات تشير إلى مترشحين بعينهم، وتعليق صور لأحد المترشحين ، بالاضافة لرصد عمليات استغلال للأطفال اليوم للتأثير على الناخبين.

بالإضافة إلى معاينة عدد من مراكز الاقتراع التي يكون فيها مكان الخلوة يضرب مبدأ السرية في عملية التصويت ونقص تكوين عدد كبير من أعضاء مكاتب الاقتراع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى