أخبارتسويق شبكيتقاريرتونس

التسويق الشبكي: هذه أسراره..وهذه هوية الشركة التي تطرّق لها برنامج الحق معاك

لاقت حلقة أمس من برنامج الحق معاك في قناة الحوار التونسي، والتي تطرّقت الى شبهة تحيل الشركات التي تعتمد في النظام الهرمي، صدى واسع بين المهتمين بمجال التسويق الشبكي.

وطوال الحلقة التي استضاف فيها مقدم البرنامج حمزة البلومي، جمع من المتضررين ومدير احدى الشركات التي تحوم حولها شبهة التحيل على الناس، تساءل العديدون عن هوية هذه الشركة خصوصا وأنّ برنامج الحق معاك قام بحجب اسمها كلما ورد على لسان المتضررين أو مديرها.

وبالبحث والتدقيق، تأكد أنّ هذه الشركة التي تحوم حولها شبهة التحيل، والتي وقع تجميد أرصدتها في تونس، ما هي الاّ فرع لشركة world global network أو i world كما يحلو للبعض تسميتها و المختصة في تقديم خدمات بيع منتوجات تكنولوجية، ويحاول المنخرطون في نظامها الاقتداء بتجربة لمياء بالطيب التي نجحت في بلوغ الحرية المالية عبر هذه الشركة، وأضحت من أبرز رموز التسويق الشبكي في العالم العربي.

شركة world global network التي أعلنت عن وجودها في تونس بصفة رسمية في صائفة 2016، هي شركة للتسويق الشبكي مقرّها الرئيسي بمدينة ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية . وتملك الشركة العديد من المكاتب في أنحاء عديدة من العالم نذكر منها سنغفورة والهند والصين وروسيا وإيرلندا ودبي وتونس والبرازيل وتركيا وتايلاند ووكولومبيا والبراغواي وقريبا دول أخرى، رئيسها التنفيذي هو  “فابيو قالدي ” الأمريكي من أصل إيطالي وهو شخصية فاعلة في عالم التكنولوجيا.

 

نظام عمل هذه الشركة بحسب الأرقام والمعطيات يعتمد بالفعل على التسويق الشبكي، وليس البونزي او التسويق الهرمي كما هو الحال في عدة شركات تحوم حولها شبهة التحيل كشركة يسر للتنمية وقضية عادل الدريدي التي اشتهرت في 2013.

والتسويق الشبكي وما لا يعلمه الكثيرون يعتبر نشاطا مربحا يدرّ الملايين وقد غيّر حياة الكثيرين ممن يفقهون أبجدياته، اذ ما على المنخرط في هذا النظام، سوى اختيار شركة ناشطة في مجال التسويق الشبكي وفتح حساب فيها، وشراء منتوج في شكل خدمة أو سهم، يكون لها عائد مالي ربحي يتراوح في الأغلب بين 120 بالمئة و 150 بالمئة في زمن معين يتراوح بين شهر و 4 أشهر أو حتى أكثر، باعتبار أنّ العائد الربحي يأتي من مبيعات الشركة اذا ما كانت الشركة تعتمد على نظام التسويق الشبكي وليس البونزي.

وللاستفادة من هذا النظام بشكل كبير، يسعى المهتمين بالتسويق الشبكي خصوصا منهم مستخدمي الانترنات، الى شراء أقصى ما يمكن من الخدمات مثل الباقات الاعلانية وجلب أعضاء جدد عبر نظام الاحالة parrainage، نظير عمولة تتراوح في الاغلب بين 10 بالمئة وقد تصل احيانا الى 15 بالمئة، يستثمرونها في شراء خدمات اخرى أو أسهم من الشركة..بمعنى أنّه كلما اكتسب العضو المنخرط في الشركة أسهم أكثر كلما ربح أموالا أكثر.

هذا وتعد تجربة التونسية المقيمة في دبي، لمياء بالطيب المعروفة بالمليونيرة أنجح تجربة في مجال التسويق الشبكي في العالم العربي، حيث تحقق بفضل هذا النظام الفريد من نوعه مدخولا أسبوعيا يقدر بنحو 50 ألف دولار وذلك منذ انخراطها في شركة world global network التي وقع التطرّق اليها في برنامج الحق معاك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى