أخبارتونس

البرلمان: طلب الإستماع لوزير النقل بعد حادث انقلاب قطار في مساكن

قررت لجنة التخطيط الإستراتيجي والتنمية المستدامة والنقل والبنية التحتية والتهيئة العمرانية في جلسة اليوم الأربعاء 21 جوان 2023 طلب الاستماع إلى كل من وزير النقل ومسؤولين في الوزارة وإلى الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية، إضافة إلى ممثل عن وزارة التجهيز والاسكان بشأن حادثة انقلاب قطار في مدخل محطة مساكن.

 

وأشارت اللجنة إلى أنه تم اتخاذ طلب جلسة الاستماع نظرا للخسائر المادية والبشرية الناتجة عن هذا الحادث الأليم وغيره من الحوادث السابقة في مختلف مجالات النقل. 

 

وأفاد رئيس اللجنة بأن عضوين توجّها صباح هذا اليوم إلى مكان الحادث للاستيضاح عن كثب حول الأسباب الكامنة وراءه، وقدّما حوصلة للجنة.

 

كما أثار النواب عديد المشاكل التي يعاني منها قطاع النقل عامة والنقل الحديدي بصفة خاصة بسبب تقادم الأسطول وضعف الصيانة ونقص التنوير واهتراء شبكة السكك الحديدية وغياب المراقبة، هذا بالإضافة إلى اقتناء عربات ذات خصائص فنية لا تتلاءم مع خصائص السكك الحديدية التونسية.

 

من جهة أخرى، تناول أعضاء اللجنة بالدرس وثيقة الميزان الاقتصادي لسنة 2023 باعتبارها السنة الأولى لتنفيذ المخطط، واستفسروا عن الأولويات التي تم ضبطها، واقترحوا أن تتم دراستها ضمن فرق عمل حسب القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى