أخبارتونس

الارتقاء الآلي للتلاميذ: اليعقوبي يرد ويؤكد ان الطرف النقابي مستعد لتقديم تنازلات بشرط..

أكدّ الكاتب العام لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، على أهمية الجلوس على طاولة الحوار وإيجاد حلّ مع رئاسة الحكومة ووزارة التربية بعيدا عن الضغوطات، لتجاوز ازمة حجب الاعداد حسب تعبيره.

وقال اليعقوبي “إنّ الطرف النقابي لم يشترط وجود اتفاقيات آنية وذلك بسبب وضعية المالية العمومية الصعبة، في المقابل طالب بالتوصل إلى اتفاق استراتيجي وفقا للإمكانيات على المستوى المتوسط والبعيد، لتلبية تطلعات المربين”.
وبخصوص الحديث عن الارتقاء الآلي، أكدّ اليعقوبي، “أنّه لا مجال له في امتحانات البكالوريا أو في غيرها، مشددا على ضرورة التوصل إلى حلّ مع وزارة التربية لا غالب فيه و لا مغلوب”، مضيفا بالقول “إذا فشلنا في المفاوضات.. الرأي العام لن يسامح النقابة و لا الحكومة”.

وبيّن اليعقوبي،في تصريح لاذاعة الجوهرو اف ام أنّه من بين مطالب الأساتذة، الزيادة في الأجور، ومضاعفة المِنح الخصوصية وخلاص االمتخلدات المالية منذ اتفاقيات سنة 2019، إضافة إلى مطالب أخرى تتعلق بالانتدابات والاستاذة النواب، مشيرا إلى أنّ الطرف النقابي مستعد للتنازلات بشرط الإتفاق ولا وُجود لأيّ فرضيات سِوى الوصول إلى حلّ، واصفا ذلك بالواجب، حسب تقديره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى