أخبارتونس

الاربعاء 24 ماي: الاستئناف ينظر في مطلب الإفراج عن بوطار

بعد رفضها في السابق طلب الإفراج الذي قدّمته هيئة الدفاع عن الصحفي نور الدين بوطار، مدير عام إذاعة موزاييك، تنظر دائرة الإستئناف الأربعاء 24 ماي 2023، في الطلب مجدّدا.

وكانت دائرة الإستنئناف قد علّلّت رفضها سابقا لمطلب الإفراج عن الصحفي نور الدين بوطار الذي يقبع في السجن منذ مائة يوم، بغياب الردود عن التساخير التي وجّهتها إلى المؤسسات المالية والعمومية حول الملف. 

وفي 13 فيفري 2023 داهمت فرقة أمنية منزل نور الدين بوطار وقامت بتفتيشه قبل سماعه في مقرّ فرقة القرجاني في العاصمة لتقرّر النيابة العمومية الاحتفاظ به، واصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقّه لاحقا على ذمّة التحقيق في شبهات تبييض أموال والاثراء غير المشروع.

وأصدر قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي جملة من التساخير للتثبّت في مدى سلامة المعاملات المالية لنور الدين بوطار  وإذاعة موزاييك.

 وقد قدّم الدفاع كلّ المؤيّدات والوثائق لإنارة العدالة بسلامة كلّ معاملات نور الدين بوطار المالية وسلامة معاملات الإذاعة، وعدم تلقيه أو مؤسسته أيّة تحويلات مالية من الخارج أو تحويلات مثيرة للشبهات، والتي أكّدتها الردود الواردة على قاضي  التحقيق من مختلف المؤسسسات التي تمّت مراسلتها.

وكانت هيئة الدفاع عن الصحفي نور الدين بوطار قد أكّدت عدم وجود أيّ مبرّر لتواصل إيقاف منوّبها نظرا لغياب أي دليل يدينه. وقالت الهيئة إنّها ستلجأ غدا إلى الاستئناف وكلّها ثقة في خلوّ ملفّه من أي حجّة تُدينه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى