أخبارتونس

الإذن بالانطلاق الفوري في تجهيز الجناح الإداري الجديد بسجن القيروان

أدت وزيرة العدل ليلى جفال صباح الجمعة 7 جويلية 2023 زيارة غير معلنة إلى السجن المدني بالقيروان، أين عاينت عن قرب ظروف عمل إطارات وأعوان السجن وأذنت بضرورة الإسراع باستكمال الجناح الإداري الجديد الذي هو بصدد التهيئة وتجهيزه بكافة التجهيزات والمعدات الضرورية ليكون جاهزا للاستغلال خلال الأسبوعين القادمين على أقصى تقدير.

 

وعبرت الوزيرة عن حرصها الكامل لمزيد تحسين وضعية الأعوان ودعم الإحاطة بهم اعتبارا للمجهودات التي يبذلونها حفاظا على أمن الوحدات السجنية وسلامة المودعين.

 

كما اطلعت الوزيرة على ظروف إيداع المساجين والخدمات المقدمة لهم الصحية منها والغذائية .. واستمعت الى أبرز مشاغلهم والتي تعلقت في مجملها بالنقل والتمتع بالعفو والسراح الشرطي وكذلك ببطء إجراءات التقاضي وطول آماد الإيقاف. 

 

وأوصت الوزيرة بمزيد الاهتمام بالبنية التحتية لسجن القيروان و تعهد عديد الأجنحة والأجزاء منه بالصيانة وتحسين وضعيتها، مع الإذن بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة للتقليص من نسب الاكتظاظ والعمل على تقريب المساجين من عائلاتهم في حدود ما تسمح به إمكانيات الهيئة العامة للسجون والإصلاح. 

 

وشددت على ضرورة توفير التجهيزات والمعدات، كلما اقتضت الضرورة والحاجة الى ذلك، بما يضمن استمرارية العمل في أحسن الظروف ووفق ما هو مرتقب من المنظومة السجنية والإصلاحية وبما يتوافق مع مقتضيات القانون والمخطط الاستراتيجي لتطوير المنظومة القضائية والسجنية والاصلاحية 2023 – 2025 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى