أحزابأخبارتونسسياسة

الأميرال كمال العكروت: المشيشي يسعى إلى بيع تونس لمن يدفع أعلى سعر!!

نشر منذ قليل الأميرال ومستشار الأمن القومي للرئيس الراحل الباجي قائد السبسي كمال العكروت على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك تدوينة أكد خلالها أن الاختناق السياسي الذي يعيشه رئيس الحكومة هشام المشيشي، جعله يبيع تونس لمن يدفع أعلى سعر، منها بيع التراث الذي يعتبر بمثابة الثروة الوحيدة للتونسيين ، دون اعتبار للمستقبل.
المسألة على حد العكروت أعمق بكثير من مجرد اتفاقيات أو زيارة رسمية، فالأمر يتعلق اساسا بالامن القومي الغذائي وتراث الأجيال المستقبلية على حد تعبيره ، حيث أن المشيشي ساير حركة النهضة والإسلام السياسي التي طالما أرادت بيع أراضي الدولة ، الامر الذي يستوجب ضرورة منعه.
واعتبر العكروت أن نهاية منظومة الحكم الحالية في تونس أصبحت ضرورة متمها في ذلك النظام القائم بالسعي لبيع البلاد. كما أشار العكروت إلى أن الاتفاقيات المالية والعلاقات الثنائية وغيرها من المسائل التي تم التفاوض معها مع الجانب القطري يجب أم تمر عبر مجلس نواب الشعب، ويتم أيضا التشاور بشأنها داخل مجلس الأمن القومي وعرضها على مجلس نواب الشعب الذي يمثل السلطة الأصلية باعتبار أن السياسة الخارجية لتونس يجب أن تكون متجانسة مع رئاسة الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى