أخبارتونس

الأربعاء 6 مارس.. محكمة التعقيب بتونس تنظر في الطعن الذي تقدّمت به هيئة الدفاع عن الصحفي خليفة القاسمي

تنظر محكمة التعقيب بتونس الأربعاء 6 مارس الجاري في الطعن الذي تقدّمت به هيئة الدفاع عن الزميل الصحفي خليفة القاسمي، في الحكم الصادر ضدّه  عن الدائرة الجنائية عدد 27 بمحكمة الاستئناف بتونس، في 15 ماي 2023، بالترفيع من العقاب البدني المحكوم به من سنة  إلى خمسة أعوام في قضيّة تتعلّق بنشر خبر حول تفكيك خلية إرهابية.

وتمّ إيقاف الزميل خليفة القاسمي في سبتمبر الماضي تنفيذا للحكم الاستئنافي الصادر ضدّه بتهمة “المشاركة في تعمّد إفشاء معلومات متعلّقة بعمليات الإعتراض والمعطيات المجمّعة منها” على معنى القانون المتعلّق بمكافحة الإرهاب والمجلّة الجزائية، بعد نشر خبر يتعلق بتفكيك خلية إرهابية في القيروان.

وانطلق تتبّع خليفة القاسمي منذ مارس 2022، بتهم على معنى قانون مكافحة الإرهاب والمجلة الجزائيّة، وتمّ الاحتفاظ به لخمس أيّام وإطلاق سراحه إثر حملة تأييد واسع وطني ودولي.

وتوجّهت زوجة خليفة القاسمي في فيديو نشرته النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين على صفحتها بفيسبوك، إلى السلطات المعنية بنداء لإنهاء معاناته ومعاناة عائلته، مبدية ثقتها في القضاء لإنصاف زوجها  ومشدّدة على مهنيته واحترافيته في نقل الأخبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى