أخبار السفارات

افتتاح دورة Start-up Boost-up Camp 2023: نحو مزيد خلق فرص للاستثمار والتعاون بين المؤسسات الناشئة التونسية ونظيراتها الكورية والإفريقية

أشرف وزير تكنولوجيات الإتصال السيد نزار بن ناجي، اليوم على إفتتاح الدورة الثانية لتظاهرة “Start-up Boost-up Camp” ، التي تنظمها المؤسسة الكورية الأفريقية (KAF) بالتعاون مع شركة سمارت كابيتال ومركز الابتكار الرقمي “THE DOT” وغرفة التجارة التونسية الكورية وسفارة جمهورية كوريا الجنوبية وذلك على امتداد أربعة أيام.
وتهدف هذه التظاهرة السنوية إلى تدعيم فرص الاستثمار وشبكات التعاون بين المؤسسات الناشئة التونسية ونظيراتها الكورية وتعزيز تبادل التجارب والخبرات بين أصحاب المشاريع ومحاضن المؤسسات الناشئة بكلا البلدين.

وقد تمّ بهذه المناسبة إعداد برنامجا متنوعا تتخلله مسابقة لفائدة 26 مؤسسة ناشئة منها 14 مؤسسة كورية و07 مؤسسات ناشئة تونسية و05 مؤسسات ناشئة افريقية وتهدف هذه المسابقة إلى مزيد تشبيك العلاقات وتطوير الشركات بما يعزز الانفتاح على الأسواق العالمية وتدعيم القدرة التنافسية.
كما يتضمن برنامج التظاهرة على عقد وتنظيم لقاءات ثنائية على امتداد أيام التظاهرة بين المؤسسات الناشئة التونسية والكورية والإفريقية وعددا من الخبراء والمستثمرين بهدف مناقشة سبل تعزيز التعاون وإيجاد فرص تمويل واستثمار.

Peut être une image de 9 personnes, haut-parleur, salle de presse et texte
وثمّن السيد نزار بن ناجي خلال كلمة ألقاها بالمناسبة أهمية هذه التظاهرة التي تسعى إلى تطوير مناخ ريادة الأعمال وبيئة المؤسسات الناشئة التونسية ونظيراتها من الدول الأخرى على غرار كوريا ودول الإفريقية وهو ما يتماشى مع إستراتيجية عمل الوزارة الداعمة للتشجيع على الابتكار والتجديد وتحفيز الخبرات ودفع المبادرة الخاصة مستعرضا في ذات السياق مختلف مكونات برنامج تونس الناشئة وما تتيحه من دعائم لتطوير بيئة مناخ الأعمال في مجال المؤسسات الناشئة.
كما نوّه في هذا الإطار بالدور المحوري الذي توليه الدولة التونسية للمؤسسات الناشئة كعنصر فاعل في التجديد والرقمنة وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

Peut être une image de 1 personne, salle de presse et texteمن جهته ثمن السفير الكوري أهمية هذه التظاهرة التي من شانها مزيد تدعيم التعاون وتعزيز العلاقات التونسية الكورية في مجال المؤسسات الناشئة وريادة الأعمال مستعرضا الفرص المتاحة في إطار هذه الشراكة لمختلف المؤسسات الاقتصادية التونسية الكورية والإفريقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى