أخبارتونس

اعوان مركز التكوين والتدريب المهني بقبلي يحتجون

نفذ صباح اليوم الخميس 29 فيفري 2024 اعوان مركز التكوين والتدريب المهني بقبلي وقفة احتجاجية على خلفية عدم ايفاء الوكالة التونسية للتكوين المهني بتعهداتها التي تسمح باستتئناف التكوين بالورشات بهذا المركز الذي خضع لعملية اعادة تهيئة شاملة في البناءات باعتمادات قدرت باكثر من 12 مليون دينار.

وصرح عبد الجليل بوعزة  كاتب عام النقابة الاساسية للتكوين ان الانطلاقة  كانت متعثرة لهذا المركز  الى جانب  تعطل مشروع بناء مركز التكوين والتدريب المهني بدوز.

وقال بوعزة ان   الوكالة التونسية للتكوين المهني اخلت  بتعهداتها في اعادة تجهيز المركز باعتمادات فاقت 8 مليون دينار بصفة تدريجية تسمح باستئناف التكوين في الاختصاصات التي سيوفرها.

وأضاف بوعزة ان الوكالة التونسية للتكوين المهني قد “إلتفت على بعض الاختصاصات التي سيتم توفيرها بمركز قبلي  ومنها اختصاص اللحام حيث كان من المفروض ان يتم التكوين النظري والتطبيقي على عين المكان الا انه قد تم الاستغناء عن التكوين التطبيقي بالمركز”.

واكد بوعزة انه سيتم  تنفيذ اضراب حضوري في قطاع التكوين المهني يوم الخميس 7 مارس نظرا للتأخر الواضح في روزنامة استئناف نشاط مركز التكوين والتدريب المهني بقبلي وفي اشغال بناء مركز التكوين بدوز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى