أخباردوليعربي

استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في تجدد غارات الاحتلال على وسط وجنوب قطاع غزة

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم، غالبيتهم من الأطفال والنساء، نتيجة مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها وقصفها على عدة مناطق في قطاع غزة، لليوم الثمانين على التوالي، تركزت على وسط القطاع وجنوبه.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أن الغارات الإسرائيلية تجددت على مناطق عدة في وسط وجنوب قطاع غزة، عقب ليلة دامية على أهالي القطاع، إثر مجزرة في مخيمي /المغازي/ و/البريج/ وسط القطاع، راح ضحيتها نحو 95 شهيدا، حيث قصفت طائرات الاحتلال الحربية ومدفعيته مربعا سكنيا كاملا في /المغازي/، رغم أن عددا كبيرا من الأشخاص ما زالوا تحت الركام والأنقاض بين جريح وشهيد.
كما قصفت مدفعية الاحتلال أرضا زراعية قرب مدخل بلدة الزوايدة وسط القطاع، بالإضافة إلى محيط مدارس أبو حلو في /البريج/، بالتزامن مع إطلاق قنابل دخانية في المنطقة.
واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية أرضا زراعية على مدخل مخيم /النصيرات/، تزامنا مع تصاعد أعمدة الدخان في شمال غزة، في وقت قصفت مدفعية الاحتلال بلدة /جباليا/، ما أدى لاندلاع حرائق في مواقع عدة.
وكان 23 فلسطينيا استشهدوا وأصيب العشرات بجروح، فجر اليوم، بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي منزلين في منطقة /معن/ شرق /خان يونس/.
وأفادت جمعية الهلال الأحمر في غزة بوجود أكثر من 8 آلاف بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض في مناطق متفرقة بالقطاع.
وفي حصيلة غير نهائية، أسفر عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي عن استشهاد 20424 فلسطينيا، وجرح نحو 54036 آخرين، أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى