أخبارعربي

استشهاد أكثر من 198 فلسطينيا وأصابة المئات بجروح

استشهد أكثر من 198 فلسطينيا وأصيب المئات بجروح، اليوم السبت 7 أكتوبر 2023، في هجمات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة بعد ساعات من إطلاق حركة “حماس” هجوما غير مسبوق ضد إسرائيل.

وأفاد مصدر طبي بنقل العشرات من الشهداء إلى مجمع الشفاء الطبي في غزة إلى جانب العشرات بجروح عدد منهم بحالة الخطر.

وذكر المصدر أن مقر الطوارئ في مجمع الشفاء الأكبر في قطاع غزة يستقبل بشكل مستمر إصابات حرجة، لافتا إلى أن حصيلة الشهداء مرشحة للتصاعد بشدة.

وقالت مصادر محلية إن صحافيا من بين الشهداء قضى باستهداف إسرائيلي خلال تغطيته التطورات قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل.

وفي وقت سابق السبت، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة استشهاد عامل بمستشفى شمالي القطاع وإصابة موظفين ومواطنين جراء قصف إسرائيلي.

وقالت الوزارة، في بيان: “نستنكر إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على استهداف مستشفى الأندونيسي شمالي القطاع، ما أدى إلى استشهاد أحد العاملين فيها وإصابة العديد من الموظفين والمواطنين”.

وأوضحت الوزارة أن القصف “تسبب بتعطل محطة الأوكسجين وتوقفها عن الإنتاج”.

وطالبت “المؤسسات الدولية والإنسانية باتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حماية المؤسسات الصحية وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية خلال الطوارئ”.

وفي وقت سابق، السبت، أعلنت “كتائب القسام”، الجناح المسلح لحركة “حماس”، بدء عملية عسكرية من غزة ضد إسرائيل باسم “طوفان الأقصى” قالت إنها “استهدفت بضربة أولى مواقع ومطارات وتحصينات عسكرية للعدو”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى