أخبارتونس

استئناف أشغال المستشفى الجهوي بتالة

أكد معتمد تالة من ولاية القصرين جوهر الشعباني، في تصريح لموزاييك، اليوم الأربعاء 26 أفريل 2023، استتئناف الأشغال بالمستشفى الجهوي بتالة بعد عطلة العيد، مشددا على أن المقاول المكلف بالمشروع سيرفع من نسق الأشغال الأسبوع المقبل، وفق ما صرح به للسلطات المحلية.

 

وأوضح أن لجنة من وزارة التجهيز ستؤدي زيارة تفقد لمعاينة تقدم الأشغال في حدود أسبوعين، مشيرا إلى أن إمكانية فسخ العقد تبقى قائمة اذا لم تتقدم الأشغال بالنسق المطلوب.

 

ومن المنتظر أن يتم الشروع في استغلال المستشفى الجهوي بتالة آخر سنة 2023، إذا تقدمت الأشغال بالشكل المطلوب، وفق المصدر نفسه. وأشار إلى أن الأشغال في هذا المشروع قد تقدمت بنسبة 35%. 

 

ويُذكر أن الكلفة الجملية للمشروع تقدّر بـ 53 مليون دينار، موزعة بين بناءات وتجهيزات. وسيحتوي المستشفى الجهوي بتالة 104 أسرّة، وعيادات خارجية، وقسم إستعجالي، و4 قاعات عمليات جراحية.

 

والمستشفى المذكور مخصص لحوالي 150 ألف شخص، من متساكني شمال ولاية القصرين، في معتمديات العيون وتالة وحيدرة فوسانة.

 

يشار إلى أن مستشفى تالة، هو مستشفى جهوي صنف “ب”، وكانت الأشغال قد انطلقت لإنجازه منذ شهر جانفي من سنة 2021، بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية. وتوقفت أشغال المشروع في المدة الفارطة “لأسباب تعود لشركة المقاولات”، وفق ما ذكرته السلطات الجهوية بالقصرين، في فترة سابقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى