أخبارثقافة

اختيار جزيرة جربة مكان للخلوة

حلت وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي صباح اليوم الجمعة 2 فيفري بجزيرة جربة حيث ادت زيارة إلى مجموعة من المنشآت الثقافية على غرار المكتبة العمومية بحومة السوق و دار الثقافة بأجيم.

وأكدت وزيرة الشؤون الثقافية أن هذه الزيارة من أجل العمل على احداث مشاريع مراكز ومخابر الإبداع في إطار تمكين رواد هذه المؤسسات خاصة من الأطفال من الانفتاح على محيطهم وعلى البيئة مضيفة أن هذه الفضاءات هي كذلك من أجل تنمية قدرة الأطفال على الإبداع وعلى رؤية العالم بعيون جميلة.

كما أعلنت وزيرة الثقافة عن اختيار جزيرة جربة مكان للخلوة وهو اختيار حسب الوزيرة من قبل الوكالات التابعة لمنظمة الأمم المتحدة التي تختار كل سنة مكان يطلقون عليه مكان الخلوة تلتقي  فيه هذه الوكالات من أجل تبادل الأفكار ومناقشة مواضيع معينة، وكان الاختيار هذه السنة على جزيرة جربة. و اضافت وزيرة الثقافة أنه سيتم اليوم تسليم هذه الشهادة التي منحتها منظمة اليونسكو لجربة باختيارها مكان للخلوة وسيتم هذا التسليم بحضور كل المنظمات التابعة الأمم المتحدة بما في ذلك مكتب اليونسكو بالرباط.

و أكدت وزيرة الشؤون الثقافية أن زيارتها للجزيرة تندرج أيضا في إطار مواصلة الجهود من أجل تفعيل المكسب الهام و هو إدراج جزيرة جربة على لائحة التراث العالمي لليونسكو مضيفة أن هذا المكسب لا يهم فقط وزارة الشؤون الثقافية بل يهم عديد الأطراف مؤكدة ان العمل الكبير يأتي بعد الإدراج مضيفة أن المطلوب الآن هو الحفاظ عليه مضيفة أن إدراج جربة على قائمة التراث العالمي لليونسكو يمكن ان يكون محركا للتنمية في الجزيرة و دعم للسياحة الثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى