أحزابأخبارتونسسياسةصحةمجتمع

اثر مسيرة حركة النهضة: تسجيل أكثر من 67 ألف اصابة بفيروس كورونا!!

سجلت تونس منذ ترخيص حكومة المشيشي لتنظيم مسيرة حركة النهضة في 27 فيفري الماضي والى غاية اليوم 67307 اصابة بفيروس كورونا.

وشهدت مسيرة حركة النهضة مشاركة كبيرة ناهزت عشرات الآلاف من قواعد حركة النهضة جاء أغلبهم بحافلات وبسفرات عبر القطار من جنوب البلاد ومن المناطق الداخلية.

وكان العديد من مكونات المجتمع المدني عاب على حكومة المشيشي الترخيص لمثل هذه المسيرات التي ساهمت وتساهم في تفشي العدوى بفيروس كورونا، فضلا عن كونها تتناقض مع اجراءات البروتوكول الصحي. 

جدير بالذكر أنّ مسيرة حركة النهضة كان قد وقع تنظيمها على خلفية أزمة سياسية بين البرلمان ورئاسة الجمهورية ممّا دفع الحركة الى الى تجييش قواعدها والنزول الى الشارع بشعار ظاهره  “الثبات والحفاظ على المؤسسات”، وهو شعار اختلفت معهه أحزاب أخرى على غرار حزب العمال الذي اعتبر وقتها أنّ حركة النهضة قامت بتجييش الشارع في مسيرة استعراضية وبمال سياسي فاسد في ظاهره حفاظا على الديمقراطية وفي باطنه تغطية على مطالب الشعب الأساسية بالكرامة والصحة والتشغيل والتنمية.

هذا وقد وصلت أعداد الاصابات بفيروس كورونا 317010 حالة فيما تجاوز عدد الوفيات حاجز الـ 11 ألف حالة، ممّا عجل اليوم الجمعة 7 ماي 2021 بحكومة المشيشي الى اقرار حجر صحي شامل لمدة أسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى