أخبارتونس

إنطلاق المشروع النموذجي “معا من أجل صحة دامجة” ببادرة من المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

انطلق اليوم الخميس 4 ماي 2023، المشروع النموذجي “معا من أجل صحة دامجة” ببادرة من المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ويضم المشروع في مرحلة أولى 4 ولايات وهي القيروان وتوزر وقفصة وسوسة بهدف نشر الثقافة الصحية لدى الأشخاص ذوي الإعاقة حسب ما أفاد به رئيس المنظمة التونسية للدفاع عن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة يسري المزاتي

وأضاف يسري المزاتي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أنه سيتم اليوم توقيع اتفاقية تمويل المشروع النموذجي مع الجهة الداعمة وهي منظمة أطباء العالم بقيمة مالية 60 ألف أورو وتحت اشراف وزارة الصحة.

ويرمي هذا المشروع النموذجي وفق رئيس المنظمة الى توعية الإطارات والأعوان داخل المراكز الصحية بالمقاربة الحقوقية للأشخاص ذوي الإعاقة وتحسيس ذوي الإعاقة وأوليائهم بكيفية الاستفادة من التغطية الاجتماعية التي تساعدهم على الرعاية الصحية.

وبيّن انه سيتم في اطار المشروع اصدار دليل يحمل الخارطة الجغرافية للمراكز الصحية (مستشفيات ومراكز صحة أساسية وغيرها) بالولايات الاربعة للنفاذ اليها.

ولفت الى أن أولى محطات المشروع كانت أمس الاربعاء بولاية القيروان أين تم امضاء اتفاقية شراكة و تعاون مع الادارة الجهوية للشؤون الاجتماعية من أجل تنفيذ المشروع النموذجي حول الصحة الدامجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى