أخبارتونسجهاتمنظمات

إقرار الإضراب العام في سيدي بوزيد..

أقرّ الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد، اليوم الاربعاء، اثر مجلس انعقد بمقره، بإشراف الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، سمير الشفي، تنفيذ إضراب عام جهوي يحدد موعده لاحقا.

وبيّن الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، سمير الشفي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أن كافة النقابيين بالجهة مستائين من عدم احترام مخرجات المجالس الوزارية السابقة المتعلقة بعدد من المشاريع المعطلة واستحقاقات التنمية والتشغيل في الجهة.

وأكد، انه على الحكومة ان تسرع بعقد اجتماع مع مكونات المجتمع المدني والاتحاد الجهوي للشغل، لتفعيل مخرجات المجالس الوزارية ومحاضر الجلسات التي تم اقرارها سابقا.

وقد ندد بيان المجلس الجهوي للشغل، الذي صدر مساء اليوم الاربعاء، عن الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد، بعدم جدية الحكومة في التعاطي مع مطالب الجهة المشروعة الواردة في بيان الفروع الجهوية للمنظمات الوطنية وقوى المجتمع المدني بسيدي بوزيد بتاريخ 22 فيفري 2021، فضلا عن التأكيد على الاستعداد لتنفيذ قرار الاضراب العام المؤجل في القريب العاجل.

ويذكر أن الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد، كان قد قرر تنفيذ اضراب عام جهوي يوم 24 فيفري الفارط، الا أنه تم تأجيله بعد الاتفاق على عقد مجلس وزاري خاص بالجهة، إثر جلسة عمل انتظمت يوم 22 فيفري بقصر الحكومة بالقصبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى