أخباردولي

إعلامي لبناني: احتجاز الحوثيين سفينة إسرائيلية بمثابة إعلان الحرب

اعتبر الناشط السياسي والإعلامي اللبناني، محمد مجدوب، في مداخلة هاتفية خلال برنامج “موزاييك+”، الاثنين 20 نوفمبر 2023، أنّ احتجاز السفينة “غالاكسي ليدر” الإسرائيلية هو بمثابة إعلان حرب، وتصعيد من قبل محور المقاومة في المنطقة (سوريا واليمن ولبنان)، مرجّحا أن تكون لهذه العملية تداعيات كبيرة.

 

وقال: “هذا يدخل تحت لواء حرب الممرات.. اليمن أرادت أن تقول للاحتلال لست وحدك من يعترض السفن والناقلات..”.

 

وأشار محمد مجدوب إلى أنّ غموضا كان يحول في البداية حول ملكية السفينة وجنسية الطاقم المتواجد عليها، إلى أن أُعلن رسميا إلى أنّ السفينة تعود ملكيتها لرجل أعمال إسرائيلي.

 

وكانت جماعة الحوثي أعلنت أمس الأحد أنّها اقتادت سفينة إسرائيلية إلى شواطئ اليمن، واعتبر جيش الاحتلال أنّ الحادث “خطير للغاية عالميا”، في حين وصفته رئاسة وزراء الاحتلال بـ”العمل الإرهابي الإيراني”.

 

وأعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع مساء الأحد، تنفيذ قواتهم البحرية ما سماها عملية عسكرية في البحر الأحمر “كان من نتائجها الاستيلاء على سفينة إسرائيلية واقتيادها إلى الساحل اليمني”.

 

وقال سريع في بيان مصور نشره عبر حسابه على منصة ”إكس”، إنّ قواتهم “تتعامل مع طاقم السفينة وفقا لتعاليم وقيم ديننا الإسلامي”، لافتا إلى أن قواتهم “تهيب بكل الدول التي يعمل رعاياها في البحر الأحمر الابتعاد عن أي عمل أو نشاط مع السفن الإسرائيلية أو السفن المملوكة لإسرائيليين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى