أخباردولي

أوغندا: مقتل العشرات في هجوم لميليشيات مرتبطة بـ”داعش” !!

ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الذي نفذته ميليشيات مرتبطة بتنظيم “الدولة الإسلامية” على مدرسة بغرب أوغندا إلى 42 قتيلا و 8 جرحى، وفق السلطات هناك، كما تم اختطف آخرين. وتجري مطاردة المهاجمين عند الحدود مع الكونغو الديموقراطية.

وفي آخر حصيلة قالت الشرطة الأوغندية والسلطات المحلية، اليوم السبت، إن 42 شخصا، على الأقل، قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بجروح خطيرة، في هجوم على مدرسة بغرب أوغندا نفذته جماعة مرتبطة بتنظيم “الدولة الإسلامية”، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ). وقال مسؤول حكومي إقليمي لذات الوكالة إنه جرى اختطاف 15 طفلا.

وكان متحدث باسم الشرطة الأوغندية قد أعلن في وقت سابق من اليوم السبت (17 جوان 2023) عن مقتل ما لا يقل عن 25 شخصا في “هجوم إرهابي” استهدف مدرسة في غرب أوغندا ونفذه عناصر من ميليشيا  ما يسمى بـ”القوات الديموقراطية المتحالفة”. 

وكانت القوات “الديموقراطية المتحالفة” تضم متمردين في أوغندا ومن ثم انتشرت في شرق الكونغو في التسعينات وهي متهمة منذ ذلك الحين بقتل آلاف المدنيين. وأرسلت أوغندا قوات إلى الكونغو للمساعدة في محاربة تلك الميليشيا.

يذكر أنه منذ 2019، أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن بعض من هجمات القوات الديموقراطية المتحالفة ويصف هذه الميليشيا بأنها فرع محلي له تحت اسم “الدولة الاسلامية-ولاية وسط إفريقيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى