أخباردوليعربي

بمبادرة من قطر الخيرية وفي ظرف 3 ساعات: أهل قطر يجمعون 50 مليون ريال لبناء أكبر مدينة أيتام في العالم

نجح  “تحدي ليلة 27” الذي أطلقته مؤسسة “قطر الخيرية”  في إطار حملتها الرمضانية «ويؤثرون»في جمع أكثر من 50 مليون ريال، في غضون 3 ساعات فقط ، وذلك في التحدي المخصص لدعم بناء أكبر مدينة أيتام في العالم (مدينة الحياة للأيتام) في اسطنبول.

وقطر الخيرية هي إحدى المنظمات غير الحكومية الخليجية الرائدة، وتكرس جهودها لتنفيذ برامج إنسانية وإنمائية تهدف إلى محاربة الفقر حول العالم عبر 34 مكتب ميداني ومع 500 شريك إقليمي في 70 دولة.

وكانت قطر الخيرية قد حثت الجمهور وأهل الخير على متابعة ودعم هذ التحدي وحشد الدعم لبناء أكبر مدينة أيتام في العالم (مدينة الحياة للأيتام) التي تهدف إلى توفير بيئة تعليمية واجتماعية تعنى برعاية الأيتام بشكل خاص وتسهم في تقديم الدعم اللازم لهم من أجل توفير الخدمات الأساسية خاصة التعليم، وتساعد على التعلم في ظروف جيدة، وتوفير خدمات تساعد على تنمية قدرات ومواهب الشباب واليافعين، وتخريج جيل متعلم ومثقف يعي ظروف بلده ويسهم في حل قضايا بلده في المستقبل.

وأوضحت “قطر الخيرية” في تغريدة على منصة ”اكس” أنها حرصت على أن يكون التحدي في “العشر الأواخر من ‎رمضان باعتبارها أفضل الليالي”.

وقالت :”الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات نختم أجمل ليلة في رمضان بأجمل فرحة كنتم قدر التحدي”.

وأضافت :”وصلنا بحمد الله ثم عطاء المحسنين ل 50 مليون ريال الله يكتب أجر كل من ساهم في تحقيق حلم 2000 يتيم”.

وتندرج هذه الفعالية في إطار مساعي الجمعية “لنشر الوعي بالقضايا الإنسانية، وحشد الدعم للمشاريع الخيرية النوعية، ومنها المخصصة للأيتام من خلال شبكة المؤثرين والمنصات الرقمية المتعاونة”.

وبحسب موقع الجمعية الإلكتروني باللغة الإنجليزية أقيمت الفعالية الرئيسية لـ”تحدي ليلة 27” في ساحة الحكمة “كتارا”، بمشاركة مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي عبدالله الغافري ومحمد عدنان، إضافة إلى الدكتور عبدالرحمن الحرمي، يوم الجمعة 26 رمضان، من الساعة التاسعة مساءً. – 12 ليلاً.

من جانبه قال الدكتور عبد الرحمن الحرمي إن هذا المشروع يمثل نقلة نوعية في مجال رعاية الأيتام، ودعا المانحين إلى التنافس في شهر العطاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى