رياضةعالميةوطنية

أنس جابر تودّع بطولة رولان غاروس من الدور الثمن النهائي!!

فوتت اللاعبة التونسية أنس جابر على نفسها تحقيق إنجاز تاريخي في بطولة فرنسا المفتوحة “رولان غاروس”، إحدى البطولات الأربع الكبرى “غراند سلام بالهزيمة اليوم الثلاثاء 6 أكتوبر  2020 في الدور ثمن النهائي أمام المصنفة 57 عالميا الأمريكية دانيال كولينز بمجموعتين لواحدة.

بدأت اللاعبتان المباراة بتركيز شديد من خلال المحافظة على شوط الإرسال، مع اعتماد أنس جابر على الإرسال والضربات الساقطة في إنهاء النقاط.

وهددت كولينز نظيرتها التونسية للمرة الأولى في الشوط الثامن، بالتحصل على نقطتين لكسر الإرسال، إلا أن إرسالات أنس جابر القوية أنقذت الموقف.

ومع تقدم الأمريكية في النتيجة 5-4، تحصلت على نقطتين للكسر مرة أخرى، ونجحت من ترجمة الفرصة الأولى لتنهي المجموعة الأولى بحصة (6-4).

وتمتعت الأمريكية بالثقة بعدها، لتنجح في كسر إرسال أنس مبكرًا وتقدمت في نتيجة المجموعة الثانية 3-0، قبل أن تستعيد التونسية توازنها بكسر إرسال كولينز وتعديل النتيجة 3-3.

انخفض مستوى كولينز بعدها، وازدادت فاعلية تسديدة أنس لتتمكن من كسر إرسال الأمريكية من جديد وتقدمت 5-3، قبل تحسم المجموعة الثانية في نهاية المطاف بنتيجة (6-4).

وبدأت أنس المجموعة الفاصلة بقوة بعدما استغلت ارتباك كولينز التي ارتكبت 3 أخطاء مزدوجة، لتتحصل على كسر إرسال مبكر وتتقدم 1-0.

وحاولت كولينز الرجوع في المباراة بالتحصل على 3 فرص لرد الكسر، ونجحت بالفعل وعدلت النتيجة 1-1.

وتواصل فشل اللاعبتين في الحفاظ على شوط الإرسال، لينكسر إرسال كولينز بعد ارتكابها خطأ مزدوج، وتتقدم أنس 2-1، قبل أن ترد الأمريكية الكسر مباشرة في الشوط التالي وتعادل 2-2.

وبعد أن تحصلت أنس على 3 فرص متتالية لكسر الإرسال مرة أخرى في الشوط الخامس، نجحت الأمريكية في الدفاع عن كل الفرص وأنهت الشوط لصالحها لتتقدم 3-2.

تعددت أخطاء أنس المباشرة في المجموعة الفاصلة، وعملت الأمريكية على الضغط بصورة أكبر والاعتماد على الأسلوب الهجومي، وهو ما كللته بكسر للتونسية والتقدم 4-2.

ونجحت البطلة التونسية في رد الكسر مباشرة في الشوط التالي، لتقلص الفارق إلى 4-3، قبل أن تعدل النتيجة 4-4 بفوزها بشوط نظيف على الإرسال.

ونجحت الأمريكية في نهاية المطاف في حسم المجموعة الفاصلة لصالحها بنتيجة (6-4)، والتأهل إلى ربع النهائي.

وستواجه كولينز في الدور المقبل مواطنتها صوفيا كينين المصنفة السادسة عالميا، التي أزاحت أمس في ثمن النهائي الفرنسية فيونا فيرو، بمجموعتين لواحدة بواقع 2-6 و6-2 و6-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى