رياضةعالميةوطنية

أنس جابر تغادر أستراليا المفتوحة مرفوعة الرأس

توقفت مغامرة التونسية أنس جابر في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بعد أن خسرت فجر اليوم الثلاثاء، في مباراة الدور ربع النهائي التي جمعتها بالأمريكية صوفيا كينين، المصنفة 15عالميا، بمجموعتين دون رد بعد ساعة و32 دقيقة من اللعب، بواقع 6- 4 و6- 4.

في بداية المجموعة الأولى نجحت الأمريكية كينين في أن تكسر إرسال البطلة التونسية، لتأخذ الأسبقية 2-1 ثم 3-1.

ورغم أن أنس جابر كسرت هي الأخرى إرسال كينين وعدلت النتيجة 3- 3، لكن الأمريكية نجحت مرة أخرى في افتكاك إرسال التونسية 4- 3 ثم كسبت إرسالها 5- 3.

ورغم محاولات جابر للتعديل بعد أن ذللت الفارق (5- 4) فإن البطلة الأمريكية نجحت في إنهاء المجموعة الأولى لصالحها بنتيجة 6 – 4، بعد تبادل كروي رائع.

وفي المجموعة الثانية كانت بدايته متعادلة شوط بشوط، وأضاعت أنس جابر فرصة كسر إرسال كينين وافتكاك الشوط السادس في 5مناسبات، لما كانت متقدمة 3- 2، لكن بعد 10 دقائق من التبادل الكروي وتغيَر الأسبقية من هذا الجانب وذاك حسمت الأمريكية هذا الشوط لصالحها لتعدل النتيجة (3-3) وتحقق المنعرج الأخير للمواجهة، بعد أن كسرت أرسال أنس جابر مرة أخرى (4-3).

وعبثا حاولت التونسية منع كينين من إنهاء المباراة في مجموعتها الثانية، التي انتهت على نفس نتيجة المجموعة الأولى (6- 4).

وبعد نهاية اللقاء مباشر كتبت أنس جابر على فيس بوك: “شكرا على دعمكم الكبير لي.. حاربت حتى النهاية لكن ذلك لم يكن كافيا.. شكرا أستراليا المفتوحة.. موعدنا في العام المقبل”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى