رياضةوطنية

أنس جابر تحافظ على المركز السابع عالميا

حافظت التونسية انس جابر على مركزها السابع عالميا في التصنيف الجديد للاعبات التنس المحترفات الصادر اليوم الاثنين.

ولم يطرأ أي تعديل على المراتب الخمس الاولى اذ بقيت البيلاروسية ارينا سابالينكا في الصدارة متبوعة بالبولونية ايغا شفيونتيك في المركز الثاني والامريكيتين كوكو غوف وجيسيكا بيغولا في المركزين الثالث والرابع والكازخستانية ايلينا ريباكينا في المركز الخامس.
من جهة أخرى أعفيت  أنس جابر من خوض منافسات الدور الأول لبطولة زهينغ زهو الصينية ذات الـ 500 نقطة التي انطلقت اليوم الاثنين , و ستلاقي في الدور الثاني الفائزة من مباراة الايطالية لوسيا برونزيتي المصنفة 64 عالميا والصينية غو هان يو المصنفة 439 عالميا.
وتشارك في بطولة زهينغ زهو الصينية 6 لاعبات من المصنفات العشرة الأوليات، هن: الأمريكية كوكو غوف ( 3 عالميا)، و الكازخستانية الينا ريباكينا (5 عالميا)، و اليونانية ماريا ساخاري ( 6 عالميا)، والتونسية أنس جابر (7 عالميا)، و التشيكية كارولينا موشوفا (9 عالميا)، الفرنسية كارولين غارسيا (10 عالميا).
وتعد بطولة زهينغ زهو الصينية، التي تسبق بطولة الياسيمين التي ستقام بالمنستير من 16 الى 22 أكتوبر الجاري، أبرز مرحلة تحضيرية لأنس جابر قبل خوضها غمار المشاركة في بطولة المرحلة الختامية لرابطة محترفات التنس للعام الثاني على التوالي.
وكانت أنس جابر قد ضمنت التأهل لبطولة المرحلة الختامية التي ستجرى بالمكسيك من 29 أكتوبر الى 5 نوفمبر، بمشاركة 8 لاعبات حققن أفضل النتائج على مدى الموسم، اثر الاستفادة من خروج اليونانية ماريا ساخاري من الدور ربع النهائي لبطولة بكين للماسترز ذات الـ 1000 نقطة.
وفي ما يلي تذكير باللاعبات الـثمانية اللاتي ضمن تأهلهن لبطولة المرحلة الختامية:
1- البيلاروسية آرينا سابالينكا 8210 نقطة
2- البولونية ايغا شيانتيك 6905نقطة
3- الأمريكية كوكو غوف 5620 نقطة
4- الكازاخستانية الينا ريباكينا 5476 نقطة
5- الأمريكية جيسيكا بيغولا 4700 نقطة
6- التشيكية ماركيتا فوندروسوفا 3661 نقطة
7- التشيكية كارولينا موشوفا 3650 نقطة
8- التونسية أنس جابر 3595 نقطة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى