أخبارتونسمجتمع

أنا يقظ تدعو النواب لعدم منح الثقة لهؤلاء الوزراء المقترحين

طلبت منظمة “أنا يقظ” من النواب في رسالة وجهتها لهم عدم منح الثقة اليوم لعدد من الوزراء المقترحين وهم كل من الهادي خيري، وزير الصحة المقترح، وسفيان بن تونس، وزير الطاقة والمناجم المقترح، ويوسف فنيرة، وزير التكوين المهني والتشغيل المقترح، ويوسف الزواغي وزير العدل المقترح.

وفيما يلي نص الرسالة “السادة النواب،

تعلمون جيداً الفكرة السلبية الراسخة لدى المواطنين كلما تعلق الأمر بالطبقة السياسية وبنواب الشعب بصفة خاصة حيث أن 45% من التونسيين تقريباً يعتبرون معظم النواب فاسدين في حين أن 64% منهم لهم نظرة سلبية جداً تجاه البرلمان و4 % فقط لهم ثقة كبيرة في نواب الشعب وذلك حسب أحدث سبر آراء. كيف لا وقد أصبح البرلمان محطة لتبييض الفاسدين. ألم يصادق البرلمان على وزير يقبع الآن خلف القضبان: مصطفى العروي؟ ألم يصر البرلمان على منح الثقة للمشبوهين والفاسدين؟ أفلا تعقلون؟

بعد تعنت السيد المشيشي وتشبثه باختيار ذوي الشبهة، غداً برفضكم التصويت على الأسماء المشبوهة ستكون فرصة لبداية صفحة جديدة مع الشعب. ستكون فرصة لتثبتوا للتونسيين انكم في صفهم ولستم في صف لوبيات الأدوية والمصالح المالية وحراس الاقتصاد الريعي وأنكم اخترتم الوطن بعيداً عن الحسابات السياسوية الضيقة.

لذا، تطالب منظمة أنا يقظ نواب الشعب بعدم منح الثقة لكل من:

-الهادي خيري: وزير الصحة المقترح

-سفيان بن تونس: وزير الطاقة والمناجم المقترح

-يوسف فنيرة: وزير التكوين المهني والتشغيل المقترح

-يوسف الزواغي : وزير العدل المقترح

نظراً للشبهات الجدية التي تحوم حوله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى