أخبارتونس

أمين عام علماء المسلمين حول اعتقال الغنوشي:”يا لبؤس هذه الأنظمة التي لا تحترم كرامة ولا عبادة ولا حرية”

قال اليوم الثلاثاء 18 أفريل 2023، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على محيي الدين القره داغي في تغريدة على موقع تويتر، “يا لبؤس هذه الأنظمة التي لا تحترم كرامة ولا عبادة ولا حرية”، في إشارة إلى اعتقال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي .

وفي ما يلي نص التدوينة:

يا لبؤس هذه الأنظمة التي لا تحترم كرامة ولا عبادة ولا حرية . قبل العيد بأيام وفي ليالي العشر الاخير يقوم التخبط المتسلط باعتقال أحد أكبر رموز الهوية الوطنية التونسية أخي الشيخ الراشد الغنوشي.

أسفي على نظام يفكر بعقلية بدائية مازالت تعتقد أن الاعتقال وتكميم الأفواه الحل الأنسب لترسيخ سلطة ما لقد صدمت وأنا أطالع خبر قيام فرقة أمنية مساء يوم الإثنين 17 أفريل 2023 بمداهمة منزل أخي وصديقي ورائد الحريات الأستاذ راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة واقتياده إلى جهة غير معلومة دون احترام لأبسط الإجراءات القانونية إنني أطالب بإطلاق سراح الأستاذ راشد الغنوشي فورا، ومن دون أي شرط مع تقديم الاعتذار له والتوقف عن هذه الممارسات الخاطئة والمشكلة في استباحة النشطاء السياسيين المعارضين.

إنني أشد على يد الأحرار من المنظمات الدولية وأدعوهم مع أحرار تونس إلى الوقوف صفا واحدا في وجه هذه الاعتقالات التعسفية القمعية المنتهكة للحقوق والحريات ولأعراض السياسيين المعارضين. لا تقلق أخي الراشد ويا جبل ما يهزك ريح . اللهم كن للشيخ الراشد عونا ومعينا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى