أخباردوليعربي

أمير دولة قطر يعزي ملك المغرب في ضحايا الزلزال المدمر

أرسل  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، برقية عزاء إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس في ضحايا الزلزال الذي ضرب أقاليم ومدنا مغربية عديدة في وقت متأخر أمس الجمعة.

ووفق وكالة الأنباء القطرية (قنا) اليوم السبت، تمنى أمير قطر الشفاء العاجل للمصابين.

أوفي ذات السياق، أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن اليوم السبت تضامن بلاده التام مع المغرب ووقوفها الى جانب شعبه الشقيق في مصابه الأليم واستعدادها الكامل لتقديم المساعدات اللازمة للمناطق المنكوبة حتى تتعافى من آثار الزلزال.

وذكرت الخارجية القطرية في بيان أن الشيخ محمد بن عبد الرحمن أعرب خلال اتصال هاتفي مع رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش عن تعازيه في ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة أقاليم ومدن مغربية متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

وأعلن المغرب أن عدد ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب المملكة بشدة 7 درجات على مقياس ريختر فجر اليوم السبت ارتفع إلى أكثر من 1000 قتيل، حيث نقل التلفزيون الرسمي في المغرب عن وزارة الداخلية قولها اليوم السبت إن عدد قتلى الزلزال القوي الذي ضرب البلاد ارتفع إلى 1037 شخصا.
وأضاف أن أكثر من 1200 شخص أصيبوا جراء الزلزال الذي بلغت قوته 7.2 درجة ووقع في منطقة جبال الأطلس الكبير في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة.  

ووصف (المعهد الوطني للجيوفيزياء) بالمغرب الزلزال بأنه الأعنف الذي يسجل في المملكة منذ قرن مشيرا إلى أن الزلزال الذي حدد مركزه بجماعة إيغيل بإقليم (الحوز) جنوب غرب مدينة (مراكش) تم الشعور به في العديد من المدن المغربية في محيط بلغ 400 كلم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى