أخباردوليعربي

أمير دولة قطر يبحث مع اسماعيل هنية جهود وقف إطلاق النار في غزة

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، اليوم الاثنين، الجهود الهادفة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال استقبال أمير دولة قطر بمكتبه في قصر لوسيل بالعاصمة القطرية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، إن اللقاء استعرض آخر التطورات في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وناقش جهود دولة قطر الهادفة للتوصل لاتفاق وقف فوري ودائم لإطلاق النار في القطاع.

وأكد أمير دولة قطر خلال اللقاء “دعم دولة قطر الدائم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وأهمية وحدة الصف الفلسطيني لنيل حقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

ومن المقرر أن يتوجه وفد إسرائيلي إلى قطر، اليوم الاثنين، لاستكمال المحادثات بشأن الصفقة المتوقعة بين سلطات الاحتلال الاسرائيلي وحركة حماس، وسط تفاؤل إسرائيلي حذر وتخوف من إفشال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الصفقة بسبب مطالبه المتزايدة ومن بينها إبعاد كبار الأسرى الفلسطينيين، الذين قد تشملهم الصفقة المتوقّعة، إلى قطر وتركيا ودول أخرى.

ويقتصر الوفد الإسرائيلي هذه المرة على جهات مهنية، بخلاف الوفد المعتاد للتفاوض الذي يترأسه رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي “الموساد” ديفيد برنيع.

وأفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، اليوم الاثنين، بأنه من المنتظر إجراء الوفد محادثات مهمّة حول تفاصيل الخطة التي يتم صياغتها، ومن بين البنود التي سيبحثها قائمة أسماء المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة وآلية إطلاق سراحهم وهوية الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم الإفراج عنهم وشروط وقف إطلاق النار.

ومن المنتظر خلال هذا الأسبوع وصول وفد إسرائيلي آخر إلى القاهرة من أجل الاتفاق على آليات إطلاق سراح المحتجزين مقابل الأسرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى