أخباردولي

أمريكا: طعن امام مسجد أثناء سجوده في صلاة الفجر

تعرّض اليوم الاثنين 10 أفريل 2023، إمام مسجد عمر بن الخطاب بمدينة باترسون بولاية نيوجيرسي الأمريكية، للطعن أثناء سجوده في صلاة الفجر، بينما كان يؤم أكثر من 200 شخص يؤدون الصلاة في ذلك الوقت، وفقاً لما ذكر موقع “northjersey”.

إذ قال مسؤولون لوسائل الإعلام إنّ المهاجم لم يكن من بين الجالية التي تتردّد على المسجد، لكنه شوهد في المسجد من قبل.

وقد جرى نقل إمام المسجد، سيد نقيب، البالغ من العمر 65 عاماً إلى المشفى لعلاجه من جروحه، في حين جرى القبض على المتهم بطعنه واسمه “شريف زوربا” ويبلغ من العمر 32 عاماً، والذي لم تعرف دوافعه بعد.

ووجّهت إلى زوربا تهمة الشروع في القتل من الدرجة الأولى، ومن المقرّر أن يمثّل لأوّل مرة أمام المحكمة بعد ظهر اليوم الإثنين، وفقاً لمكتب المدعي العام في مقاطعة باسيك.

إلى ذلك، أوضح شقيق إمام المسجد، عبد النقيب، أنّ أخاه قد تعرض للطعن مرتين، في حين أكد المتحدث باسم المسجد عبد حمدان أن الواقعة كانت “حادثاً منفرداً”، ناسباً الفضل في نجاة الإمام إلى التصرف السريع من قبل المصلين الذين قبضوا على المتهم خلال محاولته الفرار.

وتابع: “أشجع الجميع على التواصل مع بعضهم من أجل الدعم المعنوي والنفسي، والعمل من أجل خلق بيئة آمنة ومرحبة بجميع الذين يدخلون المسجد.. أنا واثق من أنه بالحب والتفاهم والاحترام، سيخرج مجتمعنا بأكمله من هذا أقوى من أي وقت مضى”.

من جانبه، أكّد رئيس بلدية باترسون، أندريه صايغ الذي زار الإمام المصاب في المستشفى: “نحن نقدر جهود أولئك الذين تمكنوا من القبض على المعتدي هنا، ونريد أيضاً طمأنة الأسرة والمصلين في المسجد، بأنه سيكون هناك اهتمام إضافي من الشرطة”.

وزاد: “هذا هو أقدس شهر عند المسلمين، نريد أن نؤكد أن سلامة وأمن  الذين يأتون للصلاة هما أولوية بالنسبة لنا، وأننا نأخذ هذا الوضع على محمل الجد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى