أخبارتونس

آسترازينيكا تجهز 7 غرف بخاخات لفائدة الأطفال المصابين بالربو في عدد من المستشفيات العمومية التونسية

قامت مؤسسة آسترازينيكا بتجهيز 7 غرف بخاخات لفائدة الأطفال المصابين بالربو في عدد من المستشفيات العمومية التونسية.

وبينت المؤسسة في بلاغ لها اليوم الاثنين 28 أوت 2023، أن 50 جهاز استنشاق قد تم تركيزها في هذه الغرف وذلك في إطار مشروع يرمي الى تحسين منظومة التكفل بمرض الربو عند الأطفال الذي أطلقته بالتعاون مع عدد من المستشفيات العمومية في تونس علما وأن الربو يصيب ما بين 3.5 و4 بالمائة من الأطفال في تونس.
وتتمثل غرف البخاخات في فضاء معزول يمكن المرضى من تلقي الخدمات الطبية والعلاج اللازم. وتقدر طاقة استيعاب كل فضاء ما بين 7 الى 10 مرضى في نفس الوقت.
وقد مكنت هذه المبادرة أيضًا من إنشاء خمس غرف بخاخات في عدد من المستشفيات التونسية الكبرى الأخرى، على غرار مستشفى الياسمينات في بن عروس (7 أجهزة استنشاق) ومستشفى فرحات حشاد بسوسة (6 أجهزة استنشاق) ومستشفى الهادي شاكر في صفاقس (6 أجهزة استنشاق)
كما تم منذ فترة قصيرة إنشاء غرفتي بخاخات جديدتين، بكل من مستشفى جربة ومستشفى قابس، اللتين تعملان الآن بصفة كاملة.
وبين رئيس الشرق الأوسط والمغرب العربي في آسترازينيكا، رامي اسكندر، “أن هذه المبادرة، التي تعد أول إجراء تتخذه المؤسسة في تونس ترمي الى تعزيز الرعاية في الوضعيات الاستعجالية، خاصة عند حدوث أزمات الربو الحادة وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى”.
ومن جهتها أكدت ليلى مراد، المديرة العامة للشركة في تونس، أن المشروع سيمكن من الاستجابة بشكل أفضل وأنجع لاحتياجات الرعاية الصحية عند استقبال الحالات الاستعجالية بالمستشفيات، حيث تمكن هذه الغرف من توفير آليات تعامل مع المرضى سريعة وفعالة وسهلة الاستخدام. 
وشددت تطلع الشركة إلى مساعدة المزيد من المرضى الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي في جميع أنحاء تونس بهدف تسهيل ولوجهم الى العلاج في أفضل الظروف الممكنة، وبالتالي المساهمة في توفير نوعية حياة أفضل لهم، وتقليل مخاوفهم وضمان تلقيهم العلاج المناسب.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى