أخبارتكنولوجيادوليمتفرقات

آبل تعلن عن تزويد الجيل القادم من هواتفها الذكية بمعالج يتفوق على جميع الهواتف المنافسة

أعلنت شركة الإلكترونيات الأمريكية  آبل عن تزويد الجيل المقبل من هواتفها الذكية  آيفون  بمعالج يتفوق على كل الهواتف المنافسة، وذلك بعد اتفاق تفضيلي وقعته مع شركة صناعة الرقائق الإلكترونية التايوانية “تايوان سيميكونداكتور مانيفاكتشورنج كوربورشن” (تي إس إم سي)”.
وقالت الشركة الأمريكية إن الاتفاق يتيح لها الحصول على أحدث وأسرع الرقائق التي تنتجها الشركة التايوانية قبل أي من منافسيها بعام كامل، ويعني هذا أن الهاتف القادم آيفون 15  والمتوقع طرحه الشهر المقبل يمكن أن يحتوي على شريحة أقوى من شرائح أي هواتف تنتجها الشركات المنافسة مثل “سامسونغ أو غوغل أو هواوي” ويمكن أن ينطبق الأمر نفسه على أي كمبيوتر شخصي أو كمبيوتر لوحي جديد يمكن أن تطرحه  آبل  في العام المقبل.
وتأتي هذه الاتفاقية بعد سنوات من قطع  آبل  خطوات لتطوير أداء منتجاتها، باستخدام المعالج “إم1” الموفر للطاقة في عام 2020، وهو ما ساعدها في الاستغناء عن التعامل مع شركة صناعة الرقائق الأمريكية  إنتل  في هذا القطاع الأساسي.
ورغم أنه لم يتم الكشف عن شروط ولا تفاصيل اتفاق “آبل” مع “تي إس إم سي” فإنه يجعل الشركة التايوانية المورد الوحيد للرقائق للشركة الأمريكية، كما تتحمل التايوانية فاتورة ظهور أي عيوب في الرقائق الجديدة بسبب طلبيات “آبل” المسبقة والضخمة.
      وسمح تحول  آبل من استخدام رقائق  إنتل  في أجهزة الكمبيوتر  ماك  إلى استخدام الرقائق التي تطورها داخليا بالاستفادة من أساس تقني مشترك في أجهزتها، سواء هواتف “آيفون أو الكمبيوتر اللوحي آيباد أو الكمبيوتر الشخصي ماك”، مع أداء أسرع لهذه الأجهزة التي تستخدم تطبيقات معقدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى